اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

91 مليون شيكل ميزانية مجلس محلي يافة للعام 2016

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
أقر مجلس محلي يافة الناصرة في جلسته هذه الاسبوع، ميزانيته العادية لعام 2016 بقيمة 91 مليون شيكل، وميزانية تطوير للسنوات الخمس القادمة، ابتداءً من السنة الحالية، بقيمة 128 مليون شيكل، أي بمعدل 26 مليون شيكل للسنة.



وتحدث رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة، عن نشاط اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية خلال السنة الماضية والتي تقدمت بتقرير مدروس، أثبتت فيه الاجحاف ضد سلطاتنا المحلية على مدار السنين، الأمر الذي أدى الى الازمات الخانقة في بلداتنا في كافة المجالات. حيث تبين أن سد الفجوات بين الوسطين العربي واليهودي يتطلب عشرات مليارات الشواقل، وذلك إضافة الى انتهاج سياسة المساواة في الميزانيات مستقبلًا.





وأكد كنانه انه من خلال النهج المدروس والنضال المسؤول حققت اللجنة القطرية إنجازات عديد من ضمنها اعتراف الحكومة بالإجحاف والتمييز ومصادقتها على تخصيص اكثر من عشرة مليارات شيكل للسلطات المحلية العربية.



وأكد كنانة أن مجلس محلي يافة الناصرة مستمر في النهج الذي ثبتت صحته على مدار عقود تحت شعار: "كرامة وخدمات بأعلى مستوى"، وقال: "نحن نعمل على تعزيز هذا النهج بإدارة سليمة وعصرية، واستثمار الطاقات الموجودة في المجلس المحلي، على أساس تقديم أفضل الخدمات للأهالي، وتطويرها من عام الى عام، وتشغيل المرافق البلدية بأقصى الطاقات، وذلك بالحفاظ على الاستقرار المالي."



وأشاد كنانة بالموقع المتقدم لمجلس يافة الناصرة، الذي رغم الاجحاف، يُعتبر من المجالس الناجحة في البلاد ويحافظ على جودة عالية من الخدمات للجمهور في كافة المجالات .


وفيما بعد استعرض محاسب ومدير عام المجلس، سامي مرجية، بشكل مستفيض بنود الميزانية  حيث أكد على أن هنالك تركيزًا كبيرًا في الميزانية على مواضيع التعليم والثقافة وشؤون الشباب حيث يصل  الصرف في هذه البنود إلى حوالي 50% من الميزانية. وأكد مرجية أن الميزانية تقدم الرد الشافي لاحتياجات يافة الناصرة الجارية في تقديم الخدمات في الصحة والنظافة وصيانة المرافق العامة وتوسيع البنى التحتية وخاصة الشوارع والأرصفة وغيرها. 



وقد جرى نقاش مستفيض من قبل اعضاء المجلس حول الميزانية التي تم اقرارها بأغلبية الأصوات.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة