اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مشاركة واسعة بعرض فيلم محمد عسّاف "يا طير الطاير" برام الله

شهدت مدينة رام الله أمس السبت، عرض فيلم "يا طير الطاير" الذي يجسّد حياة الفنان الفلسطيني محمد عساف، في عرضه الافتتاحي الأول بقصر الثقافة بمدينة رام الله .



حضر العرض الافتتاحي وزير الثقافة في حكومة التوافق الوطني إيهاب بسيسو، ومخرج الفيلم هاني أبو أسعد والفنان محمد عساف، ومئات المواطنين من مختلف المدن الفلسطينية، حيث قدّم العرض الافتتاحي وقدمه الإعلامي في قناة "MBC" خالد الشاعر، وعدد من الوزراء والشخصيات الفلسطينية.



"يا طير الطاير"، فيلم روائي طويل مستوحى ومقتبس من قصة نجاح عساف، من تنفيذ المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي رشحت أفلامه مرتين لنيل جائزة الأوسكار عن فيلميه الشهيرين "الجنة الآن" و"عمر"، والحائز أيضا على جائزة "غولدن غلوب" عن فيلم "الجنة الآن".



ويجسد شخصية الفنان محمد عسّاف في الفيلم، الممثل الفلسطيني الشاب توفيق برهوم، بينما يؤدّي بقية الأدوار ممثلون ومجموعة من أبناء وبنات الشعب الفلسطيني. وقد تولّى كتابة الفيلم المخرج هاني أبو أسعد.



وخلال الحفل، قام الفنان التشكيلي الفلسطيني محمد الديري برسم جدارية تحمل صورة الفنان محمد عساف، فيما غنّى عساف مقاطع من أغنيته الذي قال إنه سيطلقها قريباً " على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، وهي قصيدة فلسطينية معروفة للشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش، لاقت إعجاب الحاضرين.



وقبيل الافتتاح، قدّم الفنان محمد عساف، في كلمة له الشكر لكل من ساعده في فيلمه قائلاً: "أشكر كل من ساعدني في الوصول إلى هذا الإنجاز، وأنا سعيد بأنني أشارك في إطلاق الفيلم الذي يتحدث عن حياتي اليوم في رام الله".



وأضاف: "الفيلم مستوحى من قصتي، هذا شيء يسعدني، وقصتي هي دافع للأمل، دافع لحلم كل شاب عربي، خاصة الشباب الفلسطيني الذين يعيشون ظروف الاحتلال والمعاناة".



وتابع عن قصة فيلمه: "قصة الفيلم هي مثال للشباب أن يكون دائما طموحا، وألا يجعل أي ظرف أن يؤثر على حياته وعلى أحلامه وعلى طموحه، وهذه هي رسالة الفيلم".



فيما اعتبر مخرج الفيلم هاني أبو أسعد، نجاح الفيلم بمثابة نجاح له شخصياً، مقدماً الشكر لكل من أسهم في إنجاح الفيلم وصولا لعرضه في مختلف عواصم العالم، واليوم هو سعيد بأن يكون في رام الله للمشاركة في فعاليات إطلاق الفيلم في فلسطين.



وفي ذات السياق، قال الإعلامي في قناة "أم بي سي" خالد الشاعر إنه حضر إلى فلسطين وكان سعيدا بالحضور إليها وله الشرف أن يشارك في إطلاق الفيلم في الأرض الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سعيد أيضا بالتعرف على الفنانين الفلسطينيين، الذين شاركوا في الفيلم من الضفة الغربية وقطاع غزة والذين تواجدوا اليوم في حفل إطلاقه بمدينة رام الله.



من ناحية أخرى فقد كتب محمد عساف على صفحته على أحد مواقع التواصل الإجتماعي :"يوم مميز و مهما تكلمت لا يمكن وصف الشعور , فاليوم الإطلاق الأول للفيلم المقتبس من حياتي في وطني الحبيب الغالي

>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة