اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

منخفض جوي مترافق بجبهتين هوائيتين وأمطار فجر السبت

تتأثر المنطقة تدريجيا يوم السبت بمنخفض جوي، مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة حيث سيتشكل شمال غرب جزيرة قبرص، ثم يتحرك باتجاه جنوب الجزيرة، مسببا تشكل جبهة هوائية باردة أولى السبت، وجبهة ثانية صباح الأحد، وستنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، ويُتوقع هبوب رياح نشطة. 



وفي التفاصيل، تسقط أمطار خفيفة ومتوسطة فجر وصباح السبت ثم تشتد تدريجيا خلال ساعات النهار وتشمل مختلف المناطق ، تكون غزيرة على فترات، ومُترافقة بزخات من البَرَد، كما ويُصحب هطول الأمطار بحدوث الرعد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة. 



ويُحذر يوم السبت من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، كما ويُحذر من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض. 



وفي يوم الأحد يكون الجو باردا، وتعبر المنطقة صباحا جبهة هوائية جديدة حيث تسقط أمطار غزيرة وخاصة في المناطق الوسطى والجنوبية، وتهطل أمطار متفرقة في الشمال، وتكون الأمطار مترافقة بالرعد وتساقط زخات البَرَد أحيانا. 



ويستمر التحذير من خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، ومن تشكل الضباب وتدني مستوى الرؤية الأفقية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات بفعل تساقط البَرَد. 



وتتركز الأمطار في ساعات بعد ظهر وحتى ساعات الليل الأولى من يوم الأحد في وسط البلاد، فيما تضعف في بقية المناطق، وليلا تضعف في المنطقة الوسطى وتتوقف كليا بالاتجاه نحو ساعات فجر الاثنين. 


وفي يومي الاثنين والثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، حيث يستقر الجو وتكون السماء غائمة جزئيا ً. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة