اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اسرائيل تعلن داعش وجبهة النصرة وكتائب عبدالله عزام تنظيمات إرهابية

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم نتانياهو , اليوم الاحد :" على خلفية تزايد أنشطة التنظيمات الإرهابية الجهادية خلال الأعوام الأخيرة ومحاولاتها للاعتداء على إسرائيل عبر الحدود وللعمل داخل أراضينا, قررت الحكومة اليوم بناء على توصيات الشاباك الإعلان عن التنظيمات التالية تنظيمات إرهابية وفقا لأوامر منع الإرهاب من عام 1948:
 


-         تنظيم الدولة الإسلامية (الذي يسمى أيضا داعش, الدولة الإسلامية في العراق والشام, الخلافة الإسلامية, القاعدة في العراق, ISLAMIC STATE, ISIL, ISIS): تنظيم إرهابي يعمل في سوريا والعراق. ويقوم هذا التنظيم حاليا بتوسيع رقعة المناطق الخاضعة لسيطرته وفي موازاة ذلك, يحظى هذا التنظيم بدعم واسع النطاق في صفوف المسلمين في الشرق الأوسط وفي باقي أنحاء العالم, بما في ذلك من قبل داعمين له ومتعاطفين معه يسكنون في إسرائيل وفي يهودا والسامرة.


 
-         جبهة النصرة: الفرع السوري من تنظيم القاعدة. هذا التنظيم الإرهابي يسيطر على جنوب سوريا وعلى مناطق واسعة في الطرف السوري من هضبة الجولان وقرب الحدود السورية الإسرائيلية.
 


-         كتائب عبدالله عزام (سرايا زياد جراح) – تنظيم إرهابي يعمل في لبنان وسوريا كان متورطا خلال السنوات الأخيرة في إطلاق الصواريخ على إسرائيل. ويقيم هذا التنظيم علاقات مع تنظيمات سلفية جهادية أخرى في المنطقة.
 


 
ويأتي هذا الإعلان لاحقا لسلسلة من الإجراءات التي تتخذها دولة إسرائيل ضد التنظيمات الإرهابية القاتلة مثل التنظيمات المذكورة أعلاه ويكمل هذا الإعلان الخطوات القانونية التي تم اتخاذها ضد الأشخاص الذين ينضمون إلى هذه التنظيمات ويعملون لصالحها.
 


وأعلن وزير الجيش يوم 4.9.2014 أن هذه التنظيمات تعتبر غير شرعية بموجب البند رقم 84 من قانون الطوارئ عام 1945.
 

 
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في هذا الصدد في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم: "إننا نحارب داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى باستمرار. لقد اجتاز مواطن إسرائيلي أمس حدودنا في هضبة الجولان كي يلتحق بصفوف العدو في سوريا. سنعمل من أجل سحب جنسيته وهذا ما سنقوم به في جميع هذه الحالات. ومن يلتحق بصفوف العدو لكي يحارب إسرائيل لن يكون مواطنا إسرائيليا".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة