اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مسيرة احياء الذكرى ال 15 لهبة القدس والاقصى في الناصرة

 من مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة , انطلقت اليوم الخميس مسيرة احياء ذكرى شهداء هبة القدس والاقصى بمشاركة واسعه من الاهالي.




شارك في المسيرة  رئيس بلدية الناصرة علي سلام وعضو الكنيست ايمن عودة واهالي الشهداء واعضاء البلدية وشخصيات اجتماعية.



وفي نهاية المسيرة تم التجمع في مقام الشهداء في الحي الشرقي وكانت فقرة خطابات تولى عرافتها مستشار رئيس البلدية سالم شرارة , حيث رحب بالحضور .



وفي كلمته قال عضو الكنيست أيمن عودة :"الى الشهداء اقول, ما زلنا نحمل الزهور اليكم سنويا ، نريد ان نقول لكم ان كل مسببات يوم القدس والاقصى ليس فقط موجودة بل تتعاظم ، في عام 2000 دخل شارون اما اليوم الوزراء يدخلون ، كما ان الكنيسة للمسيحين والكنيس لليهود فان الاقصى للمسلمين ، يجب انتهاء الاحتلال وتكون القدس عاصمة فلسطين" .



وأضاف عودة:"الشرطة الاسرائيلية قررت قبل اسبوع استعمال القناصه ضد راجمي الحجارة ولم تتعلم من اوكتوبر 2000. نريد ان نبقى في وطننا ولن نرحل ".




أما رئيس البلدية علي سلام فقال:"اشكر الحضور وجميع القوى السياسية التي تتوحد في مسيرة الشهداء للمرة الاولى وبحضور موظفي البلدية وطلاب مدارس , الامر الذي سعت اليه بلدية الناصرة , صحيح ان العدد قليل والعشرات حضروا ولكن بالنسبة لسنوات سابقة انا مطمئن واعد ذوي الشهداء ان في السنوات المقبلة سنكون بالالاف , بعد انتهاء احياء الذكرى على القيادات في المجتمع العربي الاجتماع وتقييم الوضع لان مثل هذه المناسبات لها قدر كبير في الوسط العربي ".




اما جميلة عكاوي تحدثت عن عائلات الشهداء وقالت:"اشكر بلدية الناصرة ورئيسها علي سلام بعد أن حقق مطلبنا الذي نطالب به منذ 15 عاما وهو بناء نصب تذكاري وسط المدينة للشهداء , وتسمية دوار المدينة بدوار الشهداء وبناء النافورة هو انجاء عظيم ومهم جدا".




كما وقام الشيخ ايهاب خليل عن الحركة الاسلامية بالقاء كلمة وتلاوة القران الكريم وشدد على اهمية الرباط في الاقصى لحمايته من الصهاينه". 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة