اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

د. عبد الله ابو معروف: نتنياهو قرر وحكومته الحذو بنهج أمراء وملوك النفط‎

في كلمته أمام هيئة الكنيست العامة أمس الاثنين حول مخطط الغاز الطبيعي الذي تعدّه حكومة رأس المال، قال  عضو الكنيست د عبد الله ابو معروف(الجبهة - القائمة المشتركة)، إن مادة الغاز هي ثروة طبيعية وملك عام يجب أن تعود ارباحه بالفائدة لكافة المواطنين في البلاد  وأن لا تكون رهينة في جيوب الأغنياء.


وقال ابو معروف ساخرا من نتنياهو، ن رئيس الحكومة لن يعمل على تأميم الغاز ليصبح تحت ادارة وإشراف الدولة، وطبعا لن يغير من نهجه السياسي الرأسمالي الى منهج اشتراكي، بل قرر وحكومته الحذو بنهج مشايخ وأمراء وملوك النفط.


خطة حكومة نتنياهو وتوجهها العام في قضية الغاز الطبيعي جاءت لتخدم حيتان الرأسمالية ولن تساهم في تطوير برنامج اقتصادي يخدم المجتمع الاسرائيلي وبالأخص الشرائح الفقيرة، لأن هذه الخطة تفتقر لأي أفق باتجاه تخفيض الضرائب أو تحويل أرباح وعائدات الغاز لرفع مستوى خدمات الصحة والتعليم والمسكن والرفاه في المجتمع الاسرائيلي بشكل عام والمواطنين العرب والشرائح الفقيرة بشكل خاص.



وتطرق ابو معروف في كلمته لما تناقلته وسائل الإعلام من تحريض على القائمة المشتركة بجميع أعضائها وكأن هناك نوايا لدى أعضاء المشتركة  لدعم مخطط الغاز الذي المقترح من حكومة نتنياهو، وقال ساخرا، أي ثمن سيدفع  نتنياهو للمشتركة مقابل هذا الدعم؟!، هل يمكن أن يكون بتحقيق المساواة للجماهير العربية ووقف سياسة التمييز العنصري ؟!؟ ، هل ممكن ان يكون الثمن وقف سياسة الاذلال للمواطنين العرب في مطار اللد، أم سيعمل على وقف سياسة هدم البيوت العربية والعمل على توسيع مسطحات البناء للبلدات العربي؟!.


وردا على هذه التساؤلات التي أكد ابو معروف أنها مضيعة للوقت قال، إن الحقيقة التي لا لبس فيها، هي  أن نتنياهو لا يأبه لكل ما قلته حول مطالب الجماهير العربية، ولكن المشتركة اثبتت انها وحدة واحدة متماسكة بالتصدي لسياسة اغناء الاغنياء وإفقار الفقرا وصوتت بكامل أعضائها ضد مخطط الغاز الحكومي.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة