اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بعد أزمة "ميدان " كفرمندا , زعيم حزب الكرامة : ظنّ البعض أن هذه التسمية في مستوطنة صهيونية

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

قال أمين اسكندرنائب رئيس حزب الكرامة الناصري المصري ان "جمال عبد الناصرهو مُلك لأمتنا العربية , وإن جزءًا حيًّا من هذه الأمة  في فلسطين واقع تحت الاحتلال الصهيوني الاستيطاني العنصري, لكن شعب فلسطين موجود في الجزء المحرر من فلسطين  وفي الجزء المحتل منها ومن حقه أن يسمي جمال عبد الناصر على أي شارع أو أي حي يعيش فيه." جاء ذلك في تعقيب اسكندر ل"الصنارة"  اليوم الخميس على ما اثير من ضجيج اعلامي من خلال برنامج تلفزيوني على قناة "اون تي في" المصرية في ما يتعلق بالنقاش الدائر في كفرمندا حول اقتراح اطلاق اسم الزعيم الخالد جمال عبد الناصر على احد ميادين القرية .والحديث الذي ادلى به المهندس عبد الحكيم عبد الناصر في البرنامج لمقدمه الصحفي جابر القرموطي .



وقال اسكندر موضحًا :"  أعتقد أن البعض ظن أن هذه تسمية داخل إحدى المستوطنات الصهيونية ولذلك جاء هذا الانفعال .فعبد الناصر وكما تربينا وتعودنا وناضلنا من اجله ، هو تعبيرر عن أمه عربية واحدة تعيبر عن امة مستقلة واحدة وتعبير ايضاً عن مقاومة للمحتل الصهيوني بكافة الطرق والوسائل لذلك لن يُقبل أبداً أن يكون جزءاً من مشرعات الاستيطان أو غير ذلك.ولا يمكن أن يسمي مستوطن على اسم عبد الناصر، فعبد الناصر بالنسبة لهم عدو، وهم أعداء بالنسبة لنا."



وكان جابر القرموطي تناول في برنامجه على قناة "اون تي في " امس الاول الاربعاء ما نشر في احدى وسائل الاعلام العبرية مترجمًا الى العربية عن النقاش الدائر في كفرمندا ووقع في لغط وخطأ عندما ترجم ونقل ان الموضوع هو اقتراح تسمية في احدى المدن او المستوطنات الاسرائيلية في الجليل .واستضاف القرموطي للرد على هذا الأمر المهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم عبد الناصر .وعندما سئل عبد الحكيم عن الأمر قال :"انها مشاعر مختلطة ، حاجة تضحك وحاجة تثير الغثيان، كلاهما معًا طبعاً..فأي عربي فلسطيني في فلسطين المحتلة عام 48 أو عام 67 بالنسبة له جمال عبد الناصر، مافيش زعيم عربي افنى حياته للقضية الفلسطينية مثل جمال عبد الناصر. وجمال عبد الناصر ، من أعظم الزعماء العرب غصباً عن عين الصهاينة والإخوان اللي مش عاجبهم ..والإثنين زي بعض لأن الإثنين وجهان لعملة واحدة.الاخوان والصهاينة .."



وردًا على سؤال قال عبد الحكيم عبد الناصر  :" لنعرف موقفه هذا الكيان من عبد الناصر لنقرأ ما ما ما قاله مؤسسسو  هذا الكيان البغيض الذي جثم على صدر عالما العربي تعليقًا على وفاة جمال عبد الناصر.. فبن جورريون قال... كان لليهود عدوان تاريخياً فرعون وهتلر ، ولكن عبد الناصر فاق الإثنين معاً في عدائه لنا، لقد خضنا الحروب من أجل التخلص منه حتى أتى الموت وخلصنا منه.وبيغن ، قال:  ان وفاة عبد الناصر تعني وفاة عدو مرّ كان أخطر عدو لإسرائيل. ان اسرائيل لهذا السبب لا تستطيع أن تشارك الحديث الذي يملأ العالم كله عن ناصر وقدرته وحنكته وزعامته. وديان قال:عبد الناصر كان الد أعدائنا وأكثرهم خطورة على دولتنا ووفاته عيد لكل يهودي في العالم.واخر واحد بارليف بتاع خط بارليڤ قال:بوفاة عبد الناصر اصبح المستقبل مشرقاً أمام اسرائيل وعاد العرب فرقاء كما كانوا وسيظلون باختفاء شخصية الكاريزماتية."



وتابع عبد الحكيم عبد الناصر :" النهار ده تقول لي ان هذا الكيان البغيض والصهاينة الذين كان عبد الناصر الكابوس بتاعهم جايين يعملوا ميدان بإسمه ف دا شيئ  بيضحك. وشيئ طبعاً في نفس الوقت يثير الغثيان. مع ذلك انا أحب النظر  للنص المليان للكباية ..ودا بعض من تأثير أن عرب فلسطين عرب ال 48 الموجودين هؤلاء أصبحوا كياناً لا يستهان به ولهم إرادة يستطيعون فرضها. وهذا هو الحل الوحيد الموجود بهذا الموضوع ودا يؤكد أن هذا اكيان سيزول مهما طال الزمن سيزول من النهر الى البحر. فاسم عبد الناصر بيهزهم .وانا لا أنسى عندما ، الاستاذ عادل إمام في رمضان  في مسلسله كان يقول اسم القنصل بتاع مصر عناك فكان اسم جمال عبد الناصر يزلزلهم.."  


وردًا على سؤال الصحفي القرموطي حول موقفه في ما لو اطلق اسم الزعيم عبد على ميدان في مستوطنة , قال عبد الحكيم عبد لناصر :" هذه مهزلة ..وانا أشك اشك اشك.. فأي مسوطن اسرائيلي لما يقال اسم عبد الناصر امامه يصاب بقشعريرة ."


وتابع عبد الحكيم عبد الناصر حاسمًا :" معلوماتي انه لا توجد قرية او مدينة فلسطينية  سواء تلك التي احتلت عام  67   في الضفة او في غزة الا  وفيها شوارع باسم جمال عبد الناصر ومساجد، ومدارس ولا يوجد بيت فلسطيني ما فيهوش صورة لعبد الناصر.سيبك من دول بتوع حماس دول جاثم على قلبهم ولا يعتبرون جزءًا من هذا الشعب القوي الأبي المناضل الذي لغاية النهارده واقف امام هذا الكيان البغيض رغم ان وراءه تقف امريكا بكل جبروتها ودعمها  وقوته النوووية وغيره ففي بعض القرى العربية  في الداخل تطلق اسم عبد الناصر ورفضت السلطات الصهيونية هناك العتراف ومع ذلك اصروا وما غيروش ..."



وكان رئيس مجلس كفرمندا المحلي طه عبد الحليم قال ل"الصنارة "امس الخميس ان " كل ما في الأمر ان عددا من اعضاء المجلس من كتلة الجبهة توجهوا برسالة للمجلس مطالبين بتسمية الميدان على اسم الراحل جمال عبد الناصر, ومن جهة اخرى الحركة الاسلامية عارضت الأمر وارسلت رسالة اعتراض , ونحن بدورنا كسلطة محلية ننتظر تعيين موعد جلسة للجنة التسميات لفحص الأمر واتخاذ القرار بشأنه". ".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة