اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

انطلاق حملة نصف مليون في مهرجان صمود العراقيب


نظم عصر السبت مهرجان الصمود والتحدي لقرية العراقيب التي هدمت 87 مرة , وتذكيرا بحملات الهدم الكبيرة الي طالت البيوت والمزروعات قبل عدة سنوات ، وقد دعت ونظمت اللجنة الشعبية للعراقيب المهرجان الذي حضره المئات برز منها وفد برلماني اردني ضم كل من  النائب كريم العويضات والنائب محمد الحجوج والنائب ياسين بني ياسين ، ووفد من السلطة الفلسطينية ضم السفير السابق بالمغرب واخرون منهم محمد السيد عضو لجنة التواصل .


شارك الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامة الشق الشمالي والنواب من المشتركة ايمن عوده وطلب ابو عرار والنائب السابق طلب الصانع وعطية الاعسم رئيس منتدى القرى مسلوبة الاعتراف ووفود يساريه يهودية من ترابط وتعايش وجمعيات . 


كما وشارك العديد من الوفود من دهمش والجليل والمثلث والنقب ومشايخ ووجهاء وقيادات محلية عن الاحزاب والسلطات المحلية ولفيف من النساء واهالي العراقيب وعشيرة الطوري  . 


شيخ الصمود صياح الطوري ثمن المواقف البطولية التي سطرتها قرية العراقيب وابرز للحضور وثيقة الملكية للارض التي تعود لعام 1936 كما وثمن دور الحركات الوطنية والاسلامية والتقدمية اليهوديه والحقوقيه التي وقفت مع نضال العراقيب . وكانت الكلمات كلها لباقي المتحدثين تشيد بمدرسة الصمود لاهل العراقيب برز منها خطاب الشيخ رائد صلاح الذي تبرع بمبلغ 50 الف شيكل مع انطلاق حملة التبرعات النصف مليون لدعم العراقيب .



خلال مهرجان صمود العراقيب ، الكشف عن دور بلدية رهط في تحقيق طلبات اهالي العراقيب بما يخص المقبرة .



وخلال خطابه امام الجماهير التي شاركت في مهرجان العراقيب ، قال عطا ابو مديغم القائم باعمال رئيس بلدية رهط ، ان بلدية رهط وبعد تسجيل موقفها باجتماع رسمي في المقبره ، استمرت الجهود الذي بذلتها ادارة البلدية وعلى رأسها رئيس البلدية طلال القريناوي ونائبه عطا ابو مديغم ، حيث ابلغ الحضور ان الاتفاقيه التي وقعها رئيس البلدية مع مجلس بني شمعون بخصوص ضم الالاف الدونمات لمسطح نفوذ مدينة رهط . وقال انه هنالك بند خاص بالعراقيب يضمن السلطتين بدعم التخطيط لخصوصية المقبره بالعراقيب يشمل الجدار وطريق ومياه وخدمات اخرى . وأكد ان الرباط والصمود لاهل العراقيب هو مدرسة تاريخية وحيا شيخ الصمود صياح الطوري وكل الحضور وخص منهم الوفد البرلماني الاردني والنواب المشتركة وقيادات الحركات الاسلامية ونشطاء عرب ويهود والنساء . ووعد عطا ابو مديغم ان نستم  بدعم اهلنا في العراقيب ودعم صمودهم والتحية الخالصة للجنة العراقيب الشعبية الرسمية . 


وشمل المهرجان العديد من الفقرات غير الكلمات فقرات شعرية وادبية واناشيد اسلامية وعرض للكراتية . 


يشار ان العراقيب سجن العديد من اهلها وفتحت بحقهم العديد من الملفات ناهيك عن المطارده والملاحقة المستمرة . 



وبدأت المضايقات التعسفية عام 1999 باوامر هدم واخلاء ثم تلاها ابادة المحاصيل الزراعية بالمبيدات السامة برشها بالطائرات الخاصة .  



بدوره شكر عريف المهرجان الدكتور عواد ابو فريح كل الحضور وكل من نظم وساهم وتبرع وخص ايضا بالذكر كل من وافنهم المنية خلال سنوات النضال

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة