اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مشروع قانون : حظر استخدام الهاتف النقال اثناء عبور الشارع

وضع مؤخرا على طاولة رئيس مجلس الكنيست مشروع قانون الذي يدور خول موضوع السلامه على الطرق ، ويقترح القانون حظر استخدام الهاتف النقال اثناء عبور المشاه على ممر المشاه بالاضافه الى ذلك يقترح القانون حظر وضع السماعات بالاذنين اثناء عبور المشاه على ممر المشاه الموصوله بهاتف او اي جهاز اخر لتشغيل الموسيقى . 


وقد اقترح مشروع القانون اعضاء الكنيست حمد عمار ، صوفيا لندڤير ، شرون چال ،وروبيرت ايلطوڤ . . وقد سبق أن وضعت مقترحات مماثلة على طاولة رئيس مجلس الكنيست من قبل اعضاء الكنيست ابراهام ميخائيلي، ياكوف مارجي وحمد عمار. 


وفي الملاحظات التفسيرية لمشروع القانون كتب أعضاء الكنيست أن دولة  إسرائيل، مقارنة مع الدول المتقدمة في العالم، موجوده في مرتبه غير مشرفه بالنسبه لعدد الماره الذين يقتلون في حوادث الطرق عامه وعلى ممر المشاه خاصه. وفقا لهم ، واحده من الاسباب الرئيسيه لهذا الرقم هو الاستخدام الواسع للهاتف المحمول والذي يؤدي الى تشتيت انتباه الماره . `` الخطر على المشاه اشتد مع التطور التكنولوجي الذي يتيح ارسال رسائل نصيه ، ورسائل بريد الكترونيه واستخدام التطبيقات بسهوله كبيره . وهذه الامور تؤدي الى صرف انتباه المشاه اثناء عبورهم الطرق . مكان الذي على المشاه ان ينتبه لما يدور حوله `` . 



وفقا لجمعية اور يروك : في عام ٢٠١٤ قتل ١٢٥ عابر طربق ، ٣٣٪ اكثر مما كان في عام ٢٠١٣ ، والذين يشكلون ٣٩٪ من جميع القتلى ، ووجد ايضا انه منذ بداية عام ٢٠١٥ ، قتل ٤٥ عابر طريق في الحوادث المروريه . اسرائيل هي واحده من اخطر المدن على المشاه بين الدول المتقدمه ( فقط اليابان وكوريا اسوأ ) في حين ان عدد الوفيات من المشاه اعلى بكثير من باقي الدول . بالاضافه الى ذلك ووفقا الى بيانات خاصه بجمعية اور يروك حول المشاه في اسرائيل تبين انه واحد من كل خمسه (٢١٪) من المشاه الذين قتلوا ، اصيبوا عندما عبروا الطريق على ممر المشاه . 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة