اخر الاخبار
تابعونا

اصابة رجل بحادث طرق في دالية الكرمل

تاريخ النشر: 2020-10-29 19:15:34
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

استعدادات لاحياء ليلة القدر في الاقصى!

أنهت دائرة الأوقاف الإسلامية استعداداتها لاستقبال المسلمين لإحياء ليلة القدر، في المسجد الأقصى المبارك.وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى  ان دائرة الأوقاف الإسلامية أنهت استعداداتها لاستقبال المسلمين المصلين في المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة التراويح وإحياء ليلة القدر "يوم غدٍ الاثنين"، ووضعت البرامج الدينية اللازمة لذلك.


وأضاف الشيخ عزام :"غدا سيتم ختم المصحف الشريف خلال صلاة التراويح، ثم ستقام صلاة قيام الليل جماعة في المسجد، وتم تخصيص أماكن الصلاة للنساء والرجال".


وتوقع الشيخ الخطيب أن يصل أعداد المصلين يوم غدٍ في صلاة العشاء والتراويح أكثر من 250 ألف مصل من الأراضي الفلسطينية والدول الإسلامية، لافتاً انه سيتم توزيع 150 ألف وجبة فطور، واضافة الى توزيع وجبات السحور.



وطالب الشيخ الخطيب من جميع الوافدين الى المسجد الأقصى المحافظة على النظافة والنظام في جميع أروقة وساحات المسجد، والالتزام بتعليمات حراس الأقصى وفرق النظام والشبان للمحافظة على قدسية وحرمة الأقصى، منوها الى أن الفرق الطبية ستكون موزعة في ساحات الأقصى لتقديم خدماتها للوافدين اليه.
وحذر الشيخ الخطيب من البيع داخل ساحات المسجد وعلى أبوابه، مؤكدا انه سيتم التعامل مع هذه الظاهرة السيئة ومنعها.



وشدد الشيخ الخطيب على ضرورة السماح لجميع الفلسطينيين بالدخول الى القدس والصلاة في الأقصى طوال العام، دون قيود أو شروط.


من جهتها اعلنت شرطة الاحتلال عصر اليوم انها فرضت قيودها على دخول اهالي الضفة الغربية الى الاقصى، بمنع النساء اللواتي تقل أعمارهن عن ال30 عاما، والرجال من هم دون ال50 عاما بالدخول الى القدس للصلاة في الاقصى.


واعلنت الشرطة الاسرائيلية انتهاء وضع الترتيبات لاستقبال المصلين في المسجد الاقصى لاحياء ليلة القدس خلال شهر رمضان المبارك.



وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري في بيان وصل معا  "سيتم نشر الالاف من افراد شرطة القدس في كافة انحاء القدس الشرقية وبما يتضمن غلاف البلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي الشريف وتحت اشراف من قبل قائد القدس اللواء موشية ادري وذلك اعتبارا من ساعات صباح غدا  الاثنين المبكرة وحتى مساء يوم بعد غد الثلاثاء".



بالنسبة الى الوافدين الذين يأتون للصلاة بواسطة باصات وسفريات النقل، فإنه مع الانتهاء من الصلاة واداء الشعائر , فيتوجب عليهم العودة الى النقاط التي كانو قد غادروا منها الباصات صباحًا.




وحول سكان الضفة،  قالت السمري انّ تصاريح وتأشيرات دخولهم إلى القدس تأتي انسجاما مع قرارات وزير الجيش بهذا الخصوص،وبحيث يتوجب على النساء من جيل 16-30 عاما الحصول على تصريح لاداء الصلاه بالحرم القدسي الشريف كما وينطبق هذا الاجراء على الرجال من جيل 30-50 عاما فيما سيسمح للاطفال المرافقين ما دون سن 12 عاما بالدخول دون تصريح وللرجال ما فوق سن 50 عاما بالدخول دون تصريح كما وللنساء ما فوق سن 30 عاما بالدخول دون تصريح
اما بالنسبة للفتيات ما دون سن 16 عاما سيسمح لهن بالدخول دون تصريح بينما للفتيان والرجال ما بين سن 12-30 عاما فلن يسمح بالدخول اطلاقا ومع التنويه ومنعا للالتباسات على ان لا قيود سيتم فرضها على المصلين سكان اسرائيل اطلاقا.



والى كل ذلك, فيما يلي تفاصيل الترتيبات المرورية التي سيتم اعتمادها خلال يوم غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء  في القدس مع توصية الجمهور بالامتناع قدر الامكان عن الوصول للبلدة القديمة بالمركبات الخصوصية انما بالعامة وبحيث سيتم.




 بين الساعة 03:00-13:00 : منع حركة مرور المركبات الخاصة في محاور محيط البلدة القديمة، السلطان سليمان، وادي الجوز، طريق أريحا، شموئيل بن هدايا، شارع عهوفل, و طريق نابلس ,صلاح الدين, عمر بن العاص.


اما بين:03:00-17:00 : فسوف يتم إغلاق حركة المرور أمام المركبات الخاصة في المحاور التالية: شارع شدروت بارليف من مفترق كلرمون لاتجاه جنوب المدينة،  شارع " حبرون "من مفترق نفون لاتجاه شمالي المدينة . شارع هتسنحنيم ، شارع حايل ههندساه , هنفيئيم من شارع يشهياهو لاتجاه الشرق , شلومو هميلخ , اجرون, ريمز.



هذا ويوصى جمهور السائقين إتخاذ طرقات بديلة مثل محور "بيغن"،  أما سكان الحي اليهودي فسيتم السماح لهم بالدخول عن طريق باب الخليل. والجمهور القادم لحائط البراق يوصى له بالتوجه لهناك بواسطة وسائل النقل العام.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة