اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

توقيع اعتراضات على المخطط الهيكلي الجديد لللد


إستمرت هذا الاسبوع حملة الاعتراض على المخطط الهيكلي الجديد لمدينة اللد، والتي بدأت مباشرة بعد المصادقة على المخطط من قبل وزارة الداخلية ولجنة التخطيط اللوائية والتي تحدد وضع المدينة وتطورها حتى عام 2030,  وكما ذكر سابقاً بشكل مفصل، فأن الخطط يلغي النمو الطبيعي للسكان العرب ولا يطرح حلول حقيقية ومأكدة لاحتياجات السكان العرب وعلى  رأسها ضائقة السكن للشباب العرب والخرائط المفصلة للحارات العربية.


وتهدف الحملة لجمع اكبر عدد من تواقيع السكان المعتراضين على المخطط لتسليمها للجان التخطيط اللوائية والقطرية والضغط عليها للتغير المخطط وتحسينه ليلائم السكان العرب ايضا.



ويذكر ان الحملة بقيادة مجموعة من النشطاء واعضاء البلدية العرب بالاضافة الى مؤسسة شتيل وجمعية بمكوم التي تتابع المنحى التخطيطي  وتطرح البدائل الممكنة من قبل المخطط سيزار يهودكين.



وحتى الان تم تجميع ما يقارب 500 توقيع من قبل سكان المدينة من حارات واماكن مختلفة، منها: حي واحة السلام والمحطة، حي الواحة الخضراء، البلد القديمة ورمات اشكول بالاضافة الى توجهات السكان لمقر الحملة في نادي العودة للتوقيع والمشاركة.


ويؤكد الناشط عبد شحادة مركز مؤسسة شتيل في اللد والذي يركز عمل حملة الاعتراضات: الحملة تجد قبول كبير من سكان المدينة الذين يعون مدى الضرر الذي يمكن ان يلحق في مستقبل المدينة عامة والاحياء العربية خاصة بالاضافة الى عدم وجود افق لحل ضائقة السكن للشباب العرب .



ويضيف عضو البلدية، المحامي فرج ابن فرج: بعد سنوات طويلة من عدم وجود مخطط هيكلي لمدينة اللد، توقعتنا من المخطط الجديد ان ينظم وضع المدينة ويضمن حقوق ومستقبل سكان المدينة عاماً والعرب خاصة.


المخطط الهيكلي الجديد والذي يسوق كحدث مبشر لتغيير واقع المدينة ويتغنى بشعارات رنانة وصور وردية، في الواقع يهمش بشكل مجحف واقع  واحتياجات السكان العرب ولا يبشر في اي تغير.


الحملة الجارية هي للاعتراض العام والمبدئي على المخطط المطروح , و الحق لاي شخص ان يعترض بشكل فردي اذا تم التعرض له من قبل المخطط, لذلك نناشد السكان الاطلاع على المخطط. 


غسان منير من منظمين الحملة: نحن كسكاننؤاكد على حاجة المدينة لمخطط هيكلي، ونؤكد اننا نريد التغير في المخطط المطروح وعدم الغائه، لكن المخطط يجب انو يفي باحتياجات السكان، مخطط يضمن حقوق السكان حالياً ومستقبلاً.



لذالك فاننا نناشد السكان الانضمام للحملة والتوقيع على الاعتراضات لتغيير وتحسين المخطط . 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة