اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

طاقم عيادة الناصرة ج يولد امراة في موقف السيارات


في حالة غريبة لا نسمع عنها كثيرا , قام طاقم عيادة كلاليت الناصرة ج يوم الخميس الماضي بعملية توليد لامرأة كناوية , وذلك في موقف سيارات العيادة في حي الصفافرة .



يشار الى أن العملية حصلت بعد أن وصل شخص للعيادة طالبا المساعدة من الطاقم الطبي , حيث خرج الدكتور عبد الحميد زعبي والدكتور عوني زعبي والممرضة نهاية حمدان الى موقف السيارة , واذ  بامرأة من سكان كفركنا تبعد خطوة واحدة عن ولادة طفلتها الجديدة .



الطاقم الطبي المهني والمختص باشر على الفور باجراء عملية الولادة وتم توليد المرأة بنجاح خلال دقيقتين .


مراسل الصنارة نت التقى مع الطاقم الطبي في عيادة كلاليت الناصرة ج , وفي حديث مع د.عبد الحميد زعبي قال:" يوم الخميس الماضي , كانت امرأة بطريقها من كفركنا الى مستشفى الناصرة الانجليزي للولادة , وعلى ما يبدو قد تأخروا جراء ازدحامات مرورية في الطريق , ودخلوا الى عيادتنا في حي الصفافرة وطلبوا المساعدة لان المرأة كانت على وشك الولادة وكان هناك تفتح كامل".


وأضاف د.عبد الحميد زعبي:"خرجت من العيادة على الفور , برفقة د. عوني زعبي والممرضة نهاية حمدان وكانت المرأة بحالة ولادة متقدمة , قمنا على الفور بعملية الولادة وقمت بقطع حبل "السرة" , وقمنا باستدعاء سيارة الاسعاف التي قامت بنقل الوالدة والطفلة الى مستشفى الناصرة الانجليزي وهما بحالة صحية جيدة".


وردا على سؤال مراسل الصنارة نت قال د.عبد الحميد زعبي:"كان تفكير مصيري جدا , حيث ان العملية تمت خلال دقيقتين فقط وبهذه العملية قمنا بانقاذ روحين ".


وأضاف:"هذه ليست المرة الاولى التي اقوم بتوليد امرأة , حيث قمت بتوليد امرأة في احدى القرى المجاورة قبل حوالي ال20 عاما".


أما د. عوني زعبي الذي رافق عملية الولادة قال:"هذه المرة الاولى التي اشارك فيها في عملية توليد وسعيد جدا بهذه التجربة , زميلي الدكتور عبد الحميد قام بالعملية التي تمت بنجاح ومبروك للعائلة".


وأردف د.عوني زعبي:"كان تجاوبا رائعا وممتازا من قبل العائلة ,الام كانت هادئة جدا , الوالد كان بضغط بعض الشيء الا انه بعد الولادة قدم شكره للطاقم ".


اما الممرضة نهاية حمدان قالت:" ليس من السهل أن تكون حياة اشخاص متعلقة بك , رغم اننا في كلاليت دائما لدينا تحضيرات لاي حالة طوارىء , كان تفكيري بعدة امور منها ان نخسر روح لسمح الله , فورا استدعيت د.عبد ود.عوني وبحمد الله تم كل شيء بسلام".


اما نورا ابو أحمد مديرة عيادة كلاليت الصفافرة قالت للصنارة نت:"عيادة الصفافرة اقيمت عام 2006 وتخدم اليوم 13 الف شخصا , ولدينا 3 اطباء عائلة واطباء اطفال ".


وأضافت ابو أحمد :" هذه اول حادثة حيث استقبلنا حالة ولادة , مع العلم اننا مهيئات كممرضات نظريا لحالات من هذه النوع , ولكن عمليا هذه المرة الاولى , والمفروض كل ممرضة ان تمر بهذه التهيئة , ومنهن الممرضة نهاية حمدان التي كانت بوردية يوم الحادثة واستقبلت مع الاطباء هذه الحالة ومرت بسلام وقاموا بتوليد المرأة بتعاون كامل ووصلوا لنتيجة مشرفة".


وأردفت :"الاهل تجاوبوا بشكل رائع , ووصلوا بعد 3 ايام وقدموا الشكر وكانوا متحمسين جدا واحضروا الحلوى للعيادة وكانوا فرحين جدا من عمل طاقم العيادة ".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة