اخر الاخبار
تابعونا

وقفة نصرة للرسول محمد في بلدة كفر كنا

تاريخ النشر: 2020-10-26 19:03:17
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في ابن خلدون الإعدادية-كفر مندا

ضمن الفعاليات التربويّة واللّامنهجيّة , أحيت مدرسة ابن خلدون الإعدادية – كفر مندا يوم الخميس الموافق ل 14-5-15 , حفلًا إكرامًا لذكرى الإسراء والمعراج وذلك لما تحمله هذه المناسبة من معانٍ تربويّة , أخلاقيّة ودينيّة، ولتذكير الطلاب بعظمة الخالق وقدرته في تبديد كرب الإنسان وتخفيف آلامه وحزنه متمثّلة في رحلة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ووقوفه الى جانبه عندما اشتدّ الحزن به بفقدانه أعز الناس على قلبه ومن آزره في دعوته وهما: زوجته خديجة بنت خويلد وعمه أبو طالب وتحمّله لإيذاء أهل الأرض ليسانده أهل السماء.



وقد أقيم الاحتفال في مدرج المدرسة، حيث اجتمع الطلاب فيه وبدأ باستقبال كشفي لسريّة المدرسة الكشفية،ثمّ تلاه قراءة لآيات عطرة من القرآن الكريم من سورة الإسراء تلاها الاستاذ حسيب عبد الحليم. ثمّ كلمة مدير المدرسة الاستاذ محمد فهد زيادنة وقد ناب عنه فيها نائبه الاستاذ حسام شناوي بسبب وعكة صحية حالت بينه وبين حضوره للاحتفال، حيث تحدّث في هذه الكلمة عن المناسبة وشدّد على أهميّة التمسّك بالقيم الدينيّة والأخلاقية والتربويّة حاثًا الطلاب على الاهتمام بمثل هذه المناسبات وإحيائها لما تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع عامّة شاكرًا كل من ساهم بإنجاز الاحتفال من مربين وعاملين وطلاب خاصًّا بالذكر الاستاذ محمد سرحان على المعلومات القيّمة التي ضمنتها نشرة خاصّة بالمناسبة وزّعت على طلاب المدرسة. ومركزي الفعاليات الاجتماعية المعلمة شفاء بياطرة, الأستاذ محمد مراد والأستاذ محمد قدح لتخطيطهم لهذا الاحتفال، والضيوف الكرام لبذلهم الثمين من وقتهم وحضورهم الى المدرسة للمشاركة في هذا الاحتفال.



وقد تحدّث الإمام والشيخ والمربي الفاضل محمد نمر عبد الحميد- إمام مسجد الشهداء في القرية- عن مناسبة الإسراء والمعراج وأهميّتها.



ثمّ تلته فقرة فنيّة لتطرب فيها الروح مفعمة بالأجواء الإيمانية بإنشاد الأخ فارس شاهين بعض المدائح النبويّة بصوتٍ منغّمٍ عذب, وبعد أن تغذّت الروح وطربت جاء وقت غذاء الفكر والعقل بمسابقة دينيّة وأسئلة حول هذه المناسبة أدارتها الطالبتان ديمة عالم وعدن عبد الحليم من الصف الثامن "4".



ثمّ مسك الختام بسرد قصة الإسراء والمعراج على صورة شعريّة من الطالبتين سلام قدح من الصف التاسع"1" والطالبة صفا زيدان من الصف التاسع"8" وختمت عريفة الاحتفال رؤى محمد زيدان من الصف الثامن "8" هذه المناسبة بصورة لبقة تضمّنت كلمات جميلة متمنّية للجميع أن يعيد الله عليهم وعلى الأمّة الاسلاميّة هذه الذكرى بأحسن حال.

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة