اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نصر الله: نستطيع منع نكبة جديدة عن الامة

اعتبر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان الامة اليوم في نكبة جديدة تتمثل في المشروع الاميركي الاسرائيلي التكفيري.


واشار الى ان "اليوم التاريخ يعيد نفسه بعناوين وأشكال جديدة فهناك من يضيع الفرص ويقدم المصالح الفئوية والشخصية".



ونبه نصر الله من ان "النكبة الجديدة أخطر من النكبة الاولى فالنكبة الاولى اضاعت فلسطين ولكن بقيت القضية الفلسطينية ولكن النكبة التكفيرية ستضيع القضية الفلسطينية ومعها دول المنطقة والامة".



وتابع "حيث سيكون لهؤلاء التكفيريين راية وفكر وقادة ستحل هذه النكبة"، واضاف ان "هذه النكبة ستطال كل داعمي الفكر التكفيري".



وطالب "الجميع لتحمل المسؤولية بوجه المشروع الاميركي التكفيري الاسرائيلي"، مذكرا ان "المشهد الذي كنا نتحدث عنه قبل أشهر نواجهه في العديد من البلدان"، مؤكدا ان "هذا ما سينتظر الأمة اذا سكتت في مواجهة المشروع التكفيري".



ولفت نصر الله في كلمة له على شاشة قناة "المنار" مساء السبت الى انه "في الذكرى الـ67 للنكبة نعود ونستذكر فيها احتلال فلسطين وتشريد مئات الالاف من الفلسطينين حيث تأسس وضعا خطيرا في المنطقة هو اسرائيل التي عملت على التأثير والتآمر والاعتداء على دول وشعوب المنطقة من فلسطين ولبنان ومصر وغيرها من الدول".



ودعا نصر الله "لاخذ العبرة في ذكرى النكبة وشرحها للاجيال والاخطاء التي حصلت في تلك الفترة وشرح المسؤوليات ومن يتحملها في ذلك الوقت وبحث مستوى فهم وادراك ذلك الجيل والمصالح الخاصة الخاصة والفئوية".



واضاف "من جهة ثانية يجب ان نستحضر كل المواقف العظيمة لقيادات وحركات مقاومة تعبر عن مظلوميتها والشهداء الذين سقطوا حتى اخر طلقة واخر نقطة دم"، وتابع "يجب التذكير بكل ذلك لانه تسبب بما تعانيه الامة اليوم ولمعرفة ماضي وحاضر ومستقبل الامة".



واكد "اننا نستطيع الوصول مع الشرفاء بأمتنا إلى بر الأمان وأن نمنع النكبة الجديدة أو المشروع الجديد من تحقيق أي من أهدافه على مستوى الأمة حتى لو تتطلب ذلك الكثير من التضحيات".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة