اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

اكلات للرجيم تساعد على إنقاص الوزن

هذه اكلات للرجيم تساعد على إنقاص الوزن حيث أنها عبارة عن مجموعة من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن و إذابة الدهون والأهم من ذلك أنها أطعمة في متناول اليدين و ستعرف منها الفواكة و الخضروات وكل شئ فتعرف على اكلات للرجيم الآن .

الفواكه للرجيم :

التفاح :
يشتهر التفاح بأنه عنصر محارب للكوليسترول حيث أنه يحفز الجسم على حرق جميع الكوليسترول الزائد في الجسم و الكوليسترول الضار و في نفس الوقت يحتوي التفاح على كمية كبيرة من فيتاميني E و C و البوتاسيوم و الماغنيسيوم و الذي يحتاجها كل جسم.
الفراولة :
تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين C والكثير من المعادن و لكنها فقيرة جداً من السكريات و هذا سر تصنيفها من أطعمة الرجيم حيث أن 100 جرام من الفراولة يحتوي على 27 سعر حراري فقط كما أنها تحتوي على عناصر عديدة لإذابة الدهون.
الكيوي :
يحتوي الكيوي على الكثير من الألياف و غني بالزنك و البوتاسيوم و الحديد و الكالسيوم وأيضاً فيتامين C.
الموز :
السر في تصنيف الموز ضمن أطعمة الرجيم هو افتقاره الشديد للدهون و على نسبة قليلة من السكريات و على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين A و C بالإضافة إلى الماغنيسيوم و السيروتونين و التانين و البوتاسيوم و يعتبر وجبة خفيفة للشعور بالامتلاء السريع.
الليمون :
الليمون من أفقر الفواكه في السكريات حيث أن نسبة إحتوائه على السكريات لا تتعدى الـ 3.2% و كل 100 جرام منه لا تتعدى الـ 11 سعر حراري كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات المتنوعة وأهمها فيتامين C.

الخضروات للرجيم :

الجرجير :
يحتوي الجرجير على الكثير من فيتاميني C و A وكل 100 جرام من الجرجير يحتوي على 12 سعر حراري فقط.
البصل :
يحتوي البصل على كميات كبيرة من الصوديوم و الكالسيوم و البوتاسيوم بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين A و B و C و E كما أنه يعدل مستويات السكر في الدم.
الثوم :
يحتوي الثوم على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و أهمها A و B1 و B2 و B6 و D و C و B12 بالإضافة إلى الأحماض الأمينية و الإنزيمات و المعادن و يحتوي 100 جرام من الثوم على 41 سعر حراري فقط.

أطعمة أخرى :

فول الصويا :
فول الصويا يعتبر من أهم أكلات الرجيم حيث أنه يحتوي على عناصر عديدة مذيبة للدهون و مكافحة لزيادة الوزن بالإضافة إلى توافر كمية بروتينات عديدة به و الكثير من الأحماض مثل حمض الفوليك.
رقائق الذرة :
رقائق الذرة و التي تسمى بالكورن فليكس فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من البقول و الحبوب المختلطة و التي تساعد على معدلات الأيض بالجسم و تساعد على حرق الدهون و يحتوي 100 جرام من الكورن فليكس على 14 سعر حراري فقط.
القمح :
القمح غني جداً بالبوتاسيوم و الحديد و الماغنيسيوم و الكالسيوم و العديد من البروتينات و يحتوي على فيتامين B بكثرة فكل 100 جرام من القمح يحتوي على 319 سعر حراري فقط فاحرص على تناول أي شئ يحتوي على القمح لأنه يعتبر أيضاً من الوجبات الخفيفة التي تشعرك بالامتلاء السريع.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة