اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

البطريرك اللاتيني فؤاد طوال يزور بلدية الناصرة

وصل إلى بلدية الناصرة صباح اليوم الأربعاء 25.3.2015 غبطة بطريرك اللاتين فؤاد طوال مهنئاً رئيس بلدية الناصرة بعيد البشارة يرافقه المطران ماركتسو والأب أمجد صبارة ووكيل البطريركية عماد طوال ولفيف من وجهاء طائفة اللاتين في الناصرة.




وكان في استقبالهم رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونائباه محمد عوايسي ويوسف عياد والمطران رياح أبو العسل والقائم بأعمال مدير عام البلدية ومساعدي رئيس البلدية وأعضاء البلدية ومدراء الدوائر وشخصيات اجتماعية من الناصرة.




وتأتي هذه الزيارة التي أصبحت تقليداً في كل عام يوم البشارة. خاصة أن رئيس البلدية قد أوفى بوعده بالإعلان عن عيد البشارة عيداً رسمياً للمدينة تعطّل فيه مؤسسات البلدية وذلك لتميز المدينة عن غيرها من مدن العالم بحدوث البشارة فيها.


على سلام رئيس بلدية الناصرة رحب بالبطريرك فؤاد طوال معتبراً البطريرك في بيته وفي بلديته، وأشار أن هذا اليوم هو يوم مميز أنه عيد البشارة الذي وعدتكم أن أعلنه يوماً رسمياً للناصرة لحدوث البشارة فيها وأعلنا عن هذا اليوم عطلة رسمية للبلدية وأكد رئيس البلدية أن البشارة أمر يخص كل العالم لأنها بشارة رسول السلام، السلام الذي يرجوه 




الجميع ونتمناه لمنطقتنا خاصة سوريا ولبنان والعراق وكل المحيط العربي الذي من حولنا نريد السلام العادل بين اسرائيل وفلسطين وباسم أهل الناصرة عاد وأكد رئيس البلدية بترحيبه بالبطريرك آملاً أن تعود البشارة في السنة القادمة وقد عمّ السلام العالم بأسره وتحققت أمنياتنا بدولة فلسطينية تكون القدس عاصمتها الأبدية.




البطريرك فؤاد طوال شكر رئيس البلدية على حسن الاستقبال وأشار على أنها المرة الأولى التي يتم استقباله قبل عيد البشارة في مركز مار أنطون وفور وصوله من قبل رئيس البلدية.


واعتبر غبطة البطريرك أن الناصرة والقدس وبيت لحم لهم بعداً عربياً ودولياً وهذا ما أكده له كذلك رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالأمس حين زاره في رام الله.


وتطرّق البطريرك الى ما يدور في المنطقة من أحداث العنف قائلاً أن هذا العنف لأجل العنف وهو ليس باسم شريعة أو دين، هؤلاء ليسوا مسلمين وليسوا مسيحيين، مذّكرا أن اللجوء أصبح لا يحتمل خاصة في الأردن الذي يئن تحت وطأة أعباء اللجوء وبهذا الكمّ الغير معقول.



وأكد البطريرك أن قدّاس اليوم بعيد البشارة سيبث في 29 محطة تلفزيونية وسيكون تحت أنظار العالم ويبث بعدة لغات.



وفي كلمته شكر البطريرك رئيس البلدية على تعاونه المثمر مع مجلس الطائفة في مشاريعها الاجتماعية والعمرانية.



واختتم كلمته بالمقولة : ستبقى الناصرة بلد البشرى الصالحة.



رئيس البلدية أتاح الفرصة لمداخلة طيبة من المطران رياح أبو العسل وكذلك تحدّث عضو البلدية عن قائمة شباب التغيير السيد هاني سروجي حيث أكدّ على أهمية البشارة وأن الناصرة دائماً ستخرج منها البشارة فهي سباقة في هذا المجال حيث حدثت بها البشرى بالسيد المسيح ومن هنا بدأ اهتمامنا بالإنسان أن نبني انساناً خيراً ومجتمع خيراً.



وكذلك أكّد على نفس الموضوع نائبا رئيس البلدية محمد عوايسي ويوسف عياد في الكلمة الترحيبية  لغبطة البطريرك.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة