اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تمديد اعتقال المحامي رامي العلمي من حي الطور شرقي القدس بشبهات أمنية تتعلق بأسرى حماس

مددت محكمة الصلح في القدس قبل ظهر اليوم فترة اعتقال المحامي رامي العلمي من حي الطور شرقي القدس باربعة ايام تمهيدا لتقديم لائحة اتهام بحقه بعد اعتقاله بشبهة نقل رسائل وبلاغات من الاسرى الامنيين من حركة حماس المحتجزين في حبس انفرادي الى جهات في حركة حماس لقاء تلقيه اموالا ..




يشار على انه  كانت قد أجرت الشرطة تحقيقا سريا بدأت به في الشهر الماضي عند تلقيها معلومات استخباراتية حول نشاطات المحامي المقدسي ً رامي العلمي ً وهو في الثلاثينات من عمره من سكان حي الطور ومكتبه الكائن في البلدة القديمة . كما وكشفت التحقيقات أن المشتبه به وخلال زيارته سجناء من حركة حماس الذين تم سجنهم في إسرائيل ويقضون محكومياتهم فيها ومنهم في الحبس الانفرادي ، قام خلال الزيارات بتقييد وتسجيل اقوالهم على اوراق ً استمارات  ً وبالتالي قام لاحقا من مكتبه بالقدس وعن طريق الكمبيوتر بنقلها لمسؤولين في  حماس. ومقابل تقديمه هذه الخدمات تلقى دفعات نقدية وصلت الى مبلغ قدره 400 ₪  عن كل زيارة.




هذا ومن بين القضايا التي أثيرت من قبل السجناء وتم نقلها من خلال المحامي المشتبه ، كانت بخصوص إضراب الاسرى عن الطعام في السجون الاسرائيلية، اوضاع أسرى حماس بالسجون الاسرائيلية ،قائمة بتفاصيل وبينات واعداد واحوال الاسرى بالسجون وبكل جناح ، اضافة لتلقي التحديثات والحتلنات حول مسائل مختلفة من قبل عناصر بحماس ا ونقل رسائل خاصة وغيرها إلى أفراد عائلات الاسرى  .



و تشير التحقيقات على انه تم نقل بعض التقارير من قبل المحامي لوسائل اعلام فلسطينية، وبالتالي نشرتها وسائل إعلام مختلفة بالسلطة الفلسطينية .



 
هذا ومع اعتقال المحامي والتحقيقات العلنية وغيرها من الخطوات التي قامت بها الوحدة المركزية تمت مداهمة وتفتيش مكتب المحامي المشتبه  في القدس الشرقية وتم ضبط أجهزة كمبيوتر، ومن بينها أمور أخرى، مثل : إيصالات التي تشير إلى نقل الأموال ووثائق اخرى مختلفة.
 


وقالت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي :" هذا وأثناء الاستجواب والتحقيقات ادعى المحامي أن الاجتماعات التي قام بها مع الاسرى في السجون الاسرائيلية نفذت بالتنسيق مع وزارة الأسرى بالسلطة الفلسطينية في رام الله. الامر الذي تم فحصة خلال التحقيقات ونفي من قبل السلطة  .



 وفي الوقت نفسه بموازاة تحقيقات الشرطة ضد المشتبه به اجرت السلطات الضريبية تحقيقات بخصوصه



 
وكما ذكر، اليوم، 12/03/15، تم بمحكمة الصلح بالقدس تقديم تصريح من المدعي العام ضد المشتبه به مع تمديد اعتقاله حتى نهار يوم الاثنين المقبل تمهيدا لتوجيه لائحة اتهام ضده.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة