اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اجتماع واسع للقائمة المشتركة في حيي الصفافرة والورود في الناصرة




شارك جمهور واسع من حيي الصفافرة والورود في مدينة الناصرة مساء الخميس، في المهرجان الانتخابي الداعم للقائمة المشتركة، فقد دعا رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة عضو الكنيست محمد بركة، للتصدي للأخطار التي تتربص بنا، وعلينا دعم القائمة المشتركة،  وقال القيادي في الحركة الاسلامية (الجناح الجنوبي) د. منصور عباس، إننا نريد للقائمة المشتركة عملا وحدويا أوسع مستقبلا.

وقد افتتح الاجتماع وأداره القيادي في الحركة الاسلامية في الناصرة سلمان أبو أحمد، والطالبة الجامعية من الجبهة الديمقراطية سيرين برانسي والطالب الجامعي إياس سليمان، وقال د. منصور عباس في كلمته، إنه حتى الآن التقت الأحزاب في المناسبات الوطنية وفي لجنة المتابعة العليا، ولكن لقاءها هذا ضمن هذه القائمة الانتخابية له دلالات سياسية كبيرة لا يمكن الاستهانة بها.


وقال د. عباس، إن القائمة المشتركة هي العنوان لصد الأحزاب الصهيونية التي تحاول التغلغل في شارعنا العربي متسترا على هويتها، فحتى المعسكر الصهيوني، يخجل من ترجمة اسمه للعربية في الشارع العربي، ويبقى على تسميته العبرية بأحرف عربية، "همحانيه هتسيوني". ودعا د. عباس الى توسيع اطار هذا العمل الوحدوي، وقال، بالنسبة للناصرة، فإننا نأمل بعد الانتخابات أن نعمل لتصويت أوضاعها بالاتجاه الذي يجب أن تكون فيه. 

تجربة وحدوية فريدة

وقال رئيس الجبهة محمد بركة، إن 'القائمة المشتركة أتت كنتاج لإرادة شعب، الأحزاب أخذت الراية وحولتها إلى واقع، ونجاح هذه القائمة متوقف على أهلها وعلى الناس الذين دفعوا من أجل إنجازها كعنوان جامع للمجتمع العربي الفلسطيني في البلاد. ما الذي سيكون في 18 آذار؟. نحن لا نعتقد أن المعسكر الصهيوني هو بديل لليكود، ولكن عودة اليمين إلى السلطة يحمل أخطارا كثيرة تنعكس على قضايا عديدة. وأضاف، تابعت في الأيام الأخيرة خطاب نتنياهو في الكونغرس الأميركي، وأهم شيء في هذا الخطاب، هو تغييب القضية الفلسطينية كليا واختلاق الملف الإيراني، وكأنه هو الموضوع الأساس، دون التطرق إلى الاحتلال والاستيطان.


ودعا بركة الى التصدي للأخطار التي تترصد بنا، نحن أحضرنا المنافع التي ممكن أن تتدرى المفاسد، ونحن في مستوى جاهزية أعلى مما كنا عليه وهي تجربة فريدة. عملياً هذه الأمور والمخططات التي تأتي لضربنا ما قبل الانتخابات وما بعدها علينا أن نعمل لأن نضعها في أجندتنا، إن مناعة مجتمعنا قد أصبحت قوية بعد انتخابات البلدية وأتت القائمة المشتركة لتكون السباحة ضد التيار على الصعيد الإقليمي وليس المحلي. نحن نريد أن نبعث رسالة سياسية لكل الجماهير في الدول العربية في أكبر إنجاز وحدوي لأربعة أحزاب أنه لم يأت أحد منا إلى هذا التحالف وهو يرتدي قناعة، بل كل شخص من القيادات أتى بفكره وسياسة حزبه ونهجه. نريد أن نعمل لكي يكون المجتمع العربي في الداخل كامل وللقائمة المشتركة الدور في بناء هذا المجتمع. وأضاف بركة، "يجب أن نستغل إقامة القائمة المشتركة لتشييد عدة أمور والعمل على التصحيح، فآذار هو شهر عظيم فيه يوم الأرض ويوم الأم ويوم المرأة وسنضيف يوماً آخر على جدول آذار ألا وهو يوم الوحدة للمجتمع الفلسطيني في الداخل".


>>> للمزيد من اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة