اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

والد الفتى الفلسطيني الذي اطلق الجنود الكلاب عليه لاعتقاله : ما حدث قمة في الوحشية

لا يزال الفيديو الذي تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانتشر كالنار في الهشيم , للفتى الفلسطيني الذي تعرض لهجوم من قبل كلاب بوليسة اطلقها جنود لاعتقال الفتى , لا يزال يثير موجة غضب وردود فعل غاضبة واستنكار عارم على الصعيد المحلي والعالمي.



واستمرار لمتابعة الملف وحيثيات الفيديو ومصير الفتى الفلسطيني بعد اعتقاله وتعرضه لهجوم شرس من قبل الكلاب البوليسية , بادر موقع الصنارة نت لحديث مع والد الفتى الفلسطيني الذي ظهر في الفيديو حيث تبين ان الفتى يدعى حمزة احمد خليل ابو هاشم ويبلغ من العمر العملا 15 عاما و7 شهور وهو من سكان بيت أمر القريبة من الخليل .



وعلمنا ايضا ان الفتى لا يزال رهن الاعتقال في سجن عوفر وان عائلته ممنوعة من زيارته والاطمئنان على صحته .



وفي حديث خاص للصنارة نت مع احمد خليل عبد ابو هاشم والد الفتى حمزة قال :" الحادث وقع يوم 31من شهر تشرين الثاني من العام 2014 , حيث لا يزال منذ ذلك الحين ابني حمزة معتقلا في سجن عوفر وتم منعنا من زيارته منذ ذلك الوقت ولا ندري بأي حال أصبح ".




وعن حيثيات ما حصل قال الوالد متأثرا :" ابني حمزة اعتقل قبل هذه المرة , مرتين , وانا ايضا كنت معتقلا , ويوم 31-11-2014 توجه ابني حمزة برفقة اصدقاء له , للمارسة رياضة كرة القدم على بعد نصف كيلو من منطقة كرم الصور القريبة من بيت امر , هناك وعلى ما يبدو كانت وحدة من المستعربين والقوات الخاصة تنصب كمينا بالقرب من البيوت السكنية وفجأة وبدون سابق انذار تم اطلاق الكلاب البوليسية على الفتية , لكن الجنود طاردوا ابني حمزة واطلقوا الكلاب خلفه وركضوا وراءه لمسافة طويلة الى حين اعتقاله حيث اطلقوا عليه الكلاب البوليسية والتي هجمت على ابني وتسببت له في اصابات خطيرة , ومن يشاهد الفيديو يلاحظ مدى بشاعة ووحشية ما حدث".




وعن اصابات ابنه قال الوالد :" اصابته في المنطقة الخلفية لجسمه اضافة الى بتر شريان في يده واصابة في قدمه ووجهة حتى ان الدم نزف من فمه .




وانهى الوالد :" ما حصل قمة في الوحشية والكراهية والعدائية , خاصة وان وحشية الاحتلال ضد الفتيان الفلسطينيين تتفاقم من يوم لاخر وما شاهده العالم عبر مقطع الفيديو يثبت ذلك , فالفيديو يثير الغضب لما يحمله من معنى للوحشية والكراهية , اذ ان زوجتي عندما شاهدت الفيديو فقدت وعيها ولم تتوقف عن البكاء".




وطالب احمد خليل عبد ابو هاشم , من العالم كله ان يعمل من أجل ان يحفظ للطفل الفلسطيني عيشا أمنا كريما كما هو الحال لكل الاطفال في العالم. 




وعلى صعيد متصل اكدت مصادر عسكرية ان سلطات الجيش الاسرائيلي ستحقق في حادث اطلاق جنديين , كلابا مدربة لالقاء القبض على فتيان فلسطينيين يشتبه فيهم بالقاء حجارة وزجاجات حارقة  الى الشمال من الخليل. 



وقالت مصادر في الجيش الاسرائيلي ان استخدام الكلاب في مثل هذه الحالة هو اجراء متناسب وناجع الا ان تصرف افراد القوة العسكرية بعد ذلك لم يكن سليما وستتخذ ضدهم اجراءات انضباطية. 



واشارت المصادر العسكرية الى انه تم تقديم العلاج الطبي لفتى فلسطيني اصيب بجورح في هذا الحادث.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة