اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

أسهل طريقة لجراحة تجميل

إنتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من عمليات التجميل، وفي كل الأوساط الإجتماعية، حيث أصبحت جراحة تجميل تعتبر شئ أساسي من أساسيات الحياة، خاصة في الأوساط الفنية، للمطربات والفنانات.


يرجع تاريخ أول عملية جراحة تجميل إلي القرون الأولي للبشرية، حيث قد أجريت أول جراحة تجميل في الهند، علي يد الطبيب المشهور "سوسرثا"، وكانت عبارة عن عملية ترقيع جلد بسيطة، وبعد ذلك وبالأخص في عصر النهضة الرومانية تمكن بعض دكاترة الرومان من إستخدام بعض الأضافات الحديثة في ذلك الوقت، وإعتبرت أيضاً جراحة تجميل حيث أنهم كانوا يقومون ببعض عمليات إصلاح الأضرار التي كانت توجد في الأذن.


وبعد مرور بعض القرون وبالأخص في أوروبا في القرن الخامس الميلادي، حيث أجريت أول جراحة تجميل فعلية وكبيرة وكانت عبارة عن إصلاح أنف لشخص كانت الكلاب قد أكلت أنفه، وكانت العملية عبارة عن أن الدكتور قد إتخذ جزء من خلف الذراع، وقام بوضعها مكان الأنف.


أما في أمريكا فكان أول ظهور لطبيب يجري جراحة تجميل كان الدكتور "جون بيتر ميتاير"  حيث أنه قد قام بإجراء أول جراحة تجميل في أمريكا بالمعني الدقيق لجراحة التجميل وكان هذا عام 1827،وقد إستخدم هذا الدكتور بعض الأدوات في العملية كان قد صنعها بنفسه لتساعده في الجراحة التي قام بها، وقد وضع هذا الطبيب بعض الأسس والتقنيات الحديثة لعلاج التشوهات، التي كانت تصيب بعض الجنود في الحرب العالمية الأولي، ويعتبر الدكتور "جون بيتر ميتاير" هو الراعي الرئيسي لمعظم جراحة التجميل الحديثة.


وإبتدأ الدكتور "أرشيبالدماكيندو" في التوسع في عملية جراحة تجميل في الحرب العالمية الثانية، وكانت أغلب جراحات التجميل التي يقوم بها عبارة عن حروق، أو إصابات بالوجه، وكان هذا الطبيب تلميذ للدكتور الرائد في عمليات جراحة تجميل الدكتور "جون بيتر ميتاير"، ولكنه أضاف الكثير من التقنيات لهذه العمليات، وإبتدأت من هنا هذه الجراحات في الشهرة والإنتشار في العديد من الدول المتقدمة.


وأصبح الآن يوجد العديد من أوجه عمليات وجراحات التجميل، فنجد أنه قد أصبح الآن موجود جراحة تجميل خاصة بالوجه وجراحة تجميل خاصه بالأسنان، وجراحة تجميل خاصة بالسمنة أو النحافة، وجراحة تجميل للأذن أو الأنف أو الفم.  


حيث نجد جراحة تجميل خاصة بنضارة الوجه، ممكن أن تتم عن طريق شد الجفون أو إزالة الجيوب الدهنية أو عملية شد الرقبة أو عملية تجميل الأنف أو مثلاً جراحة تجميل لملئ الخدود أو حقن الشفة أو إزالة دهون من بعض مناطق الجسم أو إضافة بعض الدهون لبعض المناطق بالجسم مثل الثديين.
وتطورت عمليات جراحة تجميل وأصبح هناك عملية جراحة تجميل لإزالة التجاعيد من الوجه والجسم بأكمله وإضافة بعض المواد الكيميائية مثل "البوتكس" والتي تساعد علي ظهور الجلد بنضارته الطبيعية.


وأصبحت الآن أغلب عمليات جراحة تجميل أي مكان بالجسم تصنع بإستخدام الليزر، وذلك لسهولة العمليات التي تجري به، وإستخدام التقنيات الحديثة في هذه الجراحات.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة