اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

النائب العام المصري يحقق في مقتل الناشطة شيماء


أمر النائب العام المستشار هشام بركات اليوم الأحد، بفتح تحقيق عاجل في مقتل الناشطة شيماء الصباغ القيادية في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي التي قتلت بعد إصابتها بطلق خرطوش أمس السبت.



وأمر النائب العام باستدعاء أفراد الشرطة المشاركين في فض مظاهرة حزب التحالف  التي أسفرت عن مقتل الناشطة الحقوقية مؤكدا أن النيابة العامة ملتزمة بتطبيق القانون على الجميع بكل حزم دون تمييز، وتقديم مرتكبي واقعة قتل الناشطة للمحاكمة الجنائية.



وكلف النائب العام جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية بسرعة التحري عن الجناة المتورطين في أحداث العنف التي شهدتها منطقة وسط البلد وتقديمهم للنيابة العامة، لتتولى التحقيق معهم.



وتحفظت النيابة العامة على دفاتر الأحوال الخاصة بقيام القوات لمأمورية التعامل مع المظاهرة التي انطلقت من ميدان طلعت حرب، في اتجاه ميدان التحرير بوسط القاهرة، وكذلك دفتر التسليح، وصولا لأشخاص القوة، وعددها ونوع الأسلحة التي استخدموها في فض المظاهرة.



وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن عددا من عناصر التحالف الشعبي الاشتراكي قاموا بتنظيم مظاهرة وحاولوا الوصول إلى ميدان التحرير وقامت قوات الأمن بالتصدي لهم لمنعهم من الوصول للميدان وبعد عدم استجابة المتظاهرين أطلقت الغازات المسيلة للدموع وقبضت على ٦ منهم لتعديهم على القوات بالشماريخ والألعاب النارية.



وأهابت النيابة بكل من توفرت لديه معلومات بشأن أحداث فض قوات الأمن للمظاهرة التي أسفرت عن مقتل الصباغ.



ومن جانبه، قال الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي إن المصلحة انتهت من إعداد التقرير المبدئي لتشريح جثمان الناشطة وسلمته لأهلها وذويها مؤكدتا في تصريح لـ العربية.نت" أن النيابة طلبت منه عدم الإدلاء بأي تفاصيل حول نتائج التقرير حفاظا على سرية التحقيق.


وقال إن التقرير النهائي للتشريح سيكون جاهزا نهاية الأسبوع الحالي تمهيدا لتسلميه للنيابة العامة.


وشيماء الصباغ هي ناشطة حقوقية من مواليد مدينة الإسكندرية عام 1983 حيث تبلغ من العمر 32 عاما وهي إحدى قيادات شباب الثورة بالإسكندرية، أسست مع زملائها حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الذي يترأسه القيادي اليساري عبد الغفار شكر. وهي من أسرة متوسطة الحال، ومتزوجة من أستاذ بكلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، ولديها ابن يسمى بلال.


اهتمت الصباغ بالشأن العمالي وأسست العديد من النقابات العمالية في الإسكندرية، وشاركت في العديد من الوقفات والفعاليات في عهد المعزول محمد مرسي، وكتبت آخر كلمات لها على الفيسبوك قائلة: "البلد دي بقت بتوجع ومفيهاش دفا.. يا رب يكون ترابها براح وحضن أرضها أوسع من السماء".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة