اخر الاخبار
تابعونا

وقفة نصرة للرسول محمد في بلدة كفر كنا

تاريخ النشر: 2020-10-26 19:03:17
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

القدس : حريق بالمدرسة ثنائية اللغة والقومية وعبارات فاشية ضد العرب


من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- مساء نهار اليوم السبت ،بالقدس في حي ً بات ً بالمدرسة " ثنائية اللغة ً تم اكتشاف اضرام النيران باحد الصفوف هناك كما وخط في المكان عبارات بالعبرية ذات طابع نازي تضمنت فيما تضمنت ما معناه بالعربية :  ًالموت للعرب - מוות לערבים ً ، ً صدق كهانا- כהנא צדק ً ، كفى للانصهار - די להתבוללות ״


 هذا وعكفت طواقم الاطفاء على اخماد الحريق كما وشرعت الشرطة باعمال البحث الفحص والتحقيق بكافة الملابسات.


من جهته قال الوزير الحاخام شاي بيرون , تعقيبا على الحادث :" " الحديث يدور عن عمل اجرامي بشع والذي يهدف الى المس بأسس الديمقراطية الاسرائيليّة . اضرام الحريق في اطار تعليمي تربوي والذي شعاره التعايش المشترك يهدف الى ضعضعة النسيج الاجتماعي بين اليهود والعرب . الحادث خطر جدا لأنّه يمس ويلحق ضررا في جوهر المجتمع الاسرائيلي في رياض الأطفال حيث يتعلّم فيه طلابا أبرياء .


الوزير بيرون في نهاية حديثه طالب الشرطة بالعمل الفوري لتحقيق العدل وانزال العقوبة الصارمة بحق المجرمين الذين اقترفوا هذا العمل الاجرامي البشع "


من جهته استنكر رئيس بلدية أورشليم القدس، السيد نير بركات، بشدة عملية الحريق المتعمد في المدرسة ثنائية اللغة في حي بات –بيت صفافا، جنوبي القدس. 


وأكد بركات خطورة الحادث ووقوف البلدية بجهازها الكامل وراء طلاب المدرسة ومعلميها. وقال السيد بركات: "اننا لن نسمح للمخالفين ولمنتهكي النظام، وخصوصاً الذين يأخذون القانون بأيديهم أن يشوشوا سياق الحياة الطبيعي في مديتنا. واننا سوف نستمر في إدانة هؤلاء المتطرفين وبذل الجهود بل والقيام بكل ما هو ضروري لإعادة الهدوء إلى مدينة القدس. لقد تحدثت مع قائد شرطة لواء أورشليم القدس، حيث أن التحقيق في أوجهه والأولوية المهمة لنا حالياً تكمن بتوفير الأمن والسلامة لأطفال القدس".


يشار الى أن رئيس بلدية القدس نير بركات قد قام صباح اليوم بزيارة تضامنية للمدرسة ثنائية اللغة في حي بات جنوب العاصمة عقب تعرضها ليلة أمس لحريق مفتعل ألحق أضراراً ببعض صفوفها واقترن بكتابة شعارات عنصرية منسوبة إلى عناصر يمينية متطرفة.
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة