اخر الاخبار
تابعونا

اصابة رجل بحادث طرق في دالية الكرمل

تاريخ النشر: 2020-10-29 19:15:34
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الشيخ موفق طريف خلال لقائه نتانياهو : اطالبكم بحلول جذريه وعمليه لمشاكل الطائفة الدرزية

عقد مساء امس الاربعاء في مكتب رئيس الحكومة لقاء بين فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفه الدرزيه ورئيس الحكومة بنيامين نتانياهو وطاقم  مكتبه لبحث اوضاع الطائفة الدرزيه في البلاد. 



وشارك في اللقاء الشيخ القاضي حاتم حلبي، الشيخ محمود سيف، الشيخ فندي اسعد وجبر حمود رئيس منتدى السلطات المحليه الدرزيه والشركسية. 



خلال اللقاء عرض فضيلة الشيخ طريف على رئيس الحكومة مطالب ابناء الطائفة الدرزيه وأهمها قضايا التنظيم والبناء ومحاكمات ابناء الطائفة بذريعة البناء الغير مرخص على اراضيهم ألخاصة، تخصيص اراض  للجنود المسرحين، دمج ابناء الطائفة في الوظائف الحكوميه وتخصيص ميزانيات للمجالس المحليه الدرزيه لرفع مستوى خدماتها. الشيخ شدد على ضرورة وقف محاكم التنظيم والبناء والأحكام الجائرة حتى ايجاد جذري.  



رئيس الحكومة عبر من جهته عن تقديره العميق لأبناء الطائفة ووعد بمعالجة القضايا المطروحة بصيغة قرار حكومي شامل سيطرح في جلسة الحكومة المزمع عقدها بتاريخ 14/12/14. 




الشيخ طريف طالب رئيس الحكومة بإيجاد اليه لمراقبة قرارات الحكومة المتعلقة بالطائفة الدرزيه والتأكد من تنفيذها على أرض الواقع. 



خلال الجلسة تطرق الشيخ طريف الى مشروع قانون القوميه الذي تم طرحه هذا الاسبوع وطلب بتغييره جذريا لحفظ حقوق الاقليات في البلاد والمساواة التامة بين جميع سكان البلاد عربا ويهوداً دون اي تفرقه على اساس عرقي او ديني والحفاظ واحترام خصوصيات الاديان. 



في نهاية اللقاء قدم الشيخ طريف ورقة عمل لرئيس الحكومة تلخص مطالب ابناء الطائفة الدرزية. 



وجاء في بيان صادر عن رئيس الوزراء نتنياهو في اعقاب لقاء مشايخ وقيادة الطائفة الدرزية :"حضر اللقاء كل من الشيخ موفق طريف الزعيم الروحي للدروز في إسرائيل وشيخ حاتم حلبي وشيخ محمود سيف وشيخ فندي صالح أسعد وجبر حمود رئيس منتدى رؤساء السلطات المحلية الدرزية.


وقدم رئيس الوزراء التعازي على وفاة الشرطي المساعد أول زيدان سيف الذي قتل في العملية  التي ارتكبت في كنيس بالقدس وعلى وفاة الرائد جدعان أسعد الذي قتل في عملية الدهس بالقدس.


وقال رئيس الوزراء للزعماء الدروز: "أنتم من أبناء جلدتنا وجزء لا يتجزأ من المجتمع الإسرائيلي. يسقط أفراد الشرطة والجنود الدروز الشجعان من أجل حماية الدولة ومواطنيها جميعا ونحن نحمي حقوقكم وأمنكم.  إننا ملتزمون بذلك من الناحية العاطفية وتم التعبير عن هذا الالتزام العاطفي من خلال الجماهير الغفيرة التي حضرت جنازتي المرحومين. كان هذا تعبيرا عن مشاعر جميع المواطنين الإسرائيليين بما فيهم أنا شخصيا".



وتابع رئيس الوزراء: "إننا نخوض معركة كبيرة ضد المتطرفين الإسلاميين. هذه المعركة ليست سهلة وهم يشكلون تهديدا خطيرا. سنكافح وبوجهة نظرنا كل مواطن يتمتع بالحق بالحياة وبالأمان وبحرية العبادة والديانة وبحرية الضمير ونخوض هذه المعركة سوية. وبوجهة نظري - معرتكم هي معركتي ومعركتي هي معركتكم".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة