اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب : نحمل حكومة اسرائيل عواقب سياسة الهدم

جاء في بيان صادر عن المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب اليوم الثلاثاء :" قامت قوات كبيره من الشرطه والدوريات الخضراء وقوات وزارة الداخلية صباح اليوم الثلاثاء بمداهمه قرية ام بطين وهدمت بيتا ودمرات بعض المنشأت الزراعيه ثم انتقلت الى قرية وادي النعم مسلوبة الاعتراف وقامت بهدم بيت والاعتداء على الاهالي مما اسفر عن اصابه ستة اشخاص بينهم نساء اصابة احداهن وصفت بانها خطيره , كذلك اصيب طفل عمره 8 سنوات وتم اعتقاله لاحقا مع خمسة اشخاص.



وتوجهت القوات  الى قرية العراقيب وحاصرتها تمهيدا لهدمها واخلائها .



المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب استنكر هذه الهجمه الغاشمه على الاهالي , واستخدام العنف والقوه المفرطه ضد الاهالي الامنين وكذلك الاعتقالات التعسفيه التي تقوم بها الشرطه والتي طالت حتى الاطفال المصابين . 


ودعا المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب  كافة القوى والاطر الشعبيه الى الوقوف في وجه هذه السياسات العنصريه التي تهدف الى ترحيل العرب من النقب وسلبهم ابسط حقوقهم في العيش الكريم .



واضاف البيان :" اننا نحمل حكومة اسرائيل عواقب هذة السياسات العنصرية الخطيره وما قد يترتب عليها مستقبلا من اضرار .


وتابع :" على الحكومه اعادة النظر في سياساتها العنصريه  ومحاسبة القائمين على تنفيذها على الارض اذ ان تصرفات الشرطه لا يمكن وصفها الا بتصرفات وحشيه وعنصريه مبنيه على الكراهيه المبطنه تجاه العربفي الداخل.


نطالب اعضاء البرلمان العرب بوضع قضيه القرى العربيه في النقب على سلم اولويات عملهم والتفرغ للدفاع عن هذة القضيه الانسانيه والتي تمثل معاناة يوميه ولا تقتصر علو الاحداث التي شاهدناها اليوم .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة