اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عباس: إسرائيل تريد تحويل قضيتنا إلى صراع ديني

حذر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأربعاء، من تحويل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى صراع ديني بعد المواجهات التي شهدها المسجد الأقصى اليوم بين المصلين والشرطة الإسرائيلية.



وقال عباس في تصريحات للصحافيين في مكتبه في رام الله: "هذه التصرفات الإسرائيلية تحاول أن تجعل الصراع هنا صراعاً دينيا،ً وهي تعرف ونحن نعرف والعالم يعرف خطورة استعمال الدين في الصراعات السياسية".



وأضاف: "لا بد أن نرى جميعاً ما يحيط بنا.. ماذا يحصل من حولنا، وعلى إسرائيل أن تنتبه إلى هذا، وأن تفهم أن مثل هذه الخطوات محفوفة بالمخاطر عليها وعلى غيرها".



وشهد المسجد الأقصى، اليوم الأربعاء، مواجهات بين المصلين والشرطة الإسرائيلية التي حاولت توفير الحماية لمجموعات يهودية عملت على اقتحام المسجد بمناسبة حلول عيد المظلة.



وكان مستوطنون وجهوا دعوات لاقتحام المسجد الأقصى مع حلول عيد المظلة، ما دفع جهات فلسطينية لدعوة المسلمين للاعتكاف داخله اليوم وغداً لمنع الاقتحام.



وحاولت الشرطة الإسرائيلية إخراج المعتكفين من المسجد بالقوة، مما أدى إلى وقوع مواجهات أصيب فيها عدد من الفلسطينيين. وأظهرت لقطات تلفزيونية إطلاق قنابل غاز في الموقع.



وقال عباس: "تتزايد في هذه الأيام الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى يقودها المتطرفون والمستوطنون برعاية الحكومة الإسرائيلية".



واتهم عباس إسرائيل بمحاولة فرض الأمر الواقع في الأقصى، وقال: "في كل يوم نجد هؤلاء يحاولون الدخول إلى المسجد بكل الوسائل من أجل أن يثبتوا ما يريدون من أمر واقع".



وأضاف: "الأمر الواقع الذي تسعى إليه إسرائيل هو التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى بحجج أن لها فيه نصيبا، وهذه حجج واهية وكاذبة وتحريف للتاريخ الذي نعرفه جميعاً".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة