اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لبنان: "بكركي" تنفي امتنان البطريرك لحزب الله

نفى المسؤول الإعلامي في البطريركية المارونية في لبنان (ومركزها بكركي)، ما تم نقله صحافياً عن لسان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي حول حزب الله و"داعش".



وكانت بعض المواقع اللبنانية قد تداولت، أمس الثلاثاء، كلاماً منسوباً للبطريرك الراعي حول تأييد وامتنان المسيحيين لتدخل "حزب الله" في الحرب السورية باعتبار أنه "لولا الحزب لكان "داعش" أصبح في جونية" (وهي مدينة مسيحية تقع على الساحل اللبناني).



وفي حديث مع صحيفة "المستقبل اليوم الأربعاء، شدد المسؤول الإعلامي في البطريركية، وليد غياض، على أن "كل كلام لا يصدر بشكل رسمي عن الراعي شخصياً أو عن بكركي ومكتبها الإعلامي أو عن بيانات مجلس المطارنة الموارنة، هو مجرد كلام لا يمكن الركون إليه".



وأكد غياض أن "ما يُنقل عن مصادر في هذا المجال لا يعني لنا شيئاً، إذ إن هذه المصادر وجدت لخلق الفتن والمشاكل، لاسيما أن هناك سوق فتن مفتوحاً في البلد ومزايدات ومصالح مفتوحة".



ولفت إلى أن "الراعي أكبر من أن يُنسب إليه كلام وتصاريح مزعومة، فهو يعرف أن يقول ما يريد قوله، وبكركي لم تتعوّد إيصال رسائلها على هذه الشاكلة بل هي تملك طرقاً محترمة أكثر لذلك".



ورأى أن "أكبر دليل على زيف وإدانة ما نقل من كلام عن الراعي هو الاختفاء في نقله وراء المصادر، وإلا فليتفضلوا بالكشف عن اسمها"، متسائلا "عما إذا كان المقصود من هذه الأحاديث المزعومة الرد على الموجة التي تقول إنّ البطريرك الراعي يتخذ مواقف ضد حزب الله لموازنة هذه بتلك؟".



وأخيراً أعرب غياض عن أسفه لوجود "إفلاس أخلاقي في البلد، وبات من الواجب دق ناقوس الخطر على الأخلاق العامة، بعدما أصبح كل طرف ينقل الأنباء بحسب ما تقتضي مصلحته".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة