اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

أبو عرار: الحكومة تعرض حياة المواطنين العرب في النقب للخطر

خلال زيارة عضو الكنيست  طلب أبو عرار نهار اليوم الثلاثاء للطفلتين من عائلة الوقيلي في مستشفى سوروكا في بئر السبع، اللتين اصيبتا يوم أمس بشظايا صاروخ قادم من غزة سقط في حيز بيتهما في منطقة عوجان جنوب قرية اللقية،  واللقاء مع عطيه الوقيلي والد الطفلتين، وفي خطابه اليوم امام الهيئة العامة للكنيست، بين انه توجه برسالة قبل ايام لوزير الدفاع، ولوزير الامن الداخلي، ولوزير الاتصالات وحماية الجبهة الداخلية، وطالبهم بنصب وقاية من الصواريخ لسكان القرى غير المعترف بها، الا انه لم يتلق جوابا حتى هذه اللحظة.



وانتقد  ابو عرار خلال خطابه الدولة على عدم الاهتمام بالوسط العربي في الجنوب، وخاصة القرى غير المعترف بها، التي تعاني الامرين عند الطوارئ، وخلال الكوارث، والامطار، علما ان طواقم الانقاذ والاسعاف لم تدخل القرى غير المعترف بها.
 


واعرب عن استغرابه من الصحافة التي تنتظر المآسي حتى تذكر مأساة عرب النقب، علما ان الاهتمام الصحفي مرحلي في هذه الفترة لخدمة اجندة الدولة وليس لخدمة العرب، ومن ثم  ستوضع قضية عرب النقب جانبا، فنحن لا نريد ولا نرغب ان ننتظر المآسي والكوارث حتى تظهر قضية عرب النقب.
 


وطالب ابو عرار الدولة بنصب حماية في التجمعات السكانية العربية في الجنوب، كما تهتم بالتجمعات السكانية اليهودية.



وتمنى ابو عرار الشفاء العاجل للطفلتين، وشارك الاب المه، ووعد بالوقوف الى جانبه والعائلة، وناشد السكان العرب بالتكافل، وخاصة في الشهر الفضيل، ويجب عدم انتظار اهتمام الحكومة بالعرب.


 
وتجدر الاشارة الى ان عددا من الصواريخ سقط في حيز القرى غير المعترف بها بالقرب من بئر السبع، وشرقها، وشمالها وجنوبها، واعلن انها سقطت في مناطق مفتوحة وكأن العرب غير موجودين على الارض علما ان هذه المناطق مأهولة بالعرب.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة