اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نتانياهو يؤكد : نفحص الاعلان عن الجناح الشمالي للحركة الاسلامية في البلاد تنظيما غير قانونيا

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت صباح اليوم: "أقيمت في نهاية الأسبوع مظاهرة في أم الفحم أطلقت فيها هتافات مرفوضة دعت إلى اختطاف جنود,  وأغلبية مواطني إسرائيل العرب لا يدعمون هذا الموقف وأدعو قياداتهم إلى الوقوف بشجاعة وبحزم من أجل إدانة هذه الأقوال. بصفتنا مواطنين إسرائيليين لا نستطيع أن نقبل مثل هذه المناشدات المرفوضة التي تدعو إلى اختطاف جنود جيش وهؤلاء الجنود يدافعون عنا جميعنا. 


واضاف :" في الكثير من الأحيان الجهة التي تقف وراء هذه المناشدات وهذه المظاهرات هي الجناح الشمالي للحركة الإسلامية الذي يعظ باستمرار ودون هوادة ضد دولة إسرائيل وعناصره يتعاطفون علنا مع التنظيمات الإرهابية مثل حماس, لذا, أوعزت للجهات المختصة بالنظر في الامكانية للإعلان عن الجناح الشمالي للحركة الإسلامية تنظيما غير قانوني. وسيمنح هذا الاعلان آليات ملموسة للأجهزة الأمنية من أجل مكافحة هذه الحركة.

 
وتابع نتانياهو :" لقد ضرب الجيش  في نهاية الأسبوع عددا كبيرا من الأهداف ردا على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل. إننا مستعدون لتوسيع نطاق هذه العملية وفق الحاجة. وأود أن أذكّر بأن منذ تشكيل حكومة التحالف الفلسطينية مع حماس, استلمت السلطة الفلسطينية المسؤولية الفعلية عن منع اطلاق النار على أراضينا من أراضي قطاع غزة.


 
وفي نهاية الأسبوع كشف الشاباك (جهاز الأمن العام) عن هوية من يقف وراء اختطاف 3 شباننا – إيال وجيل-عاد ونفتالي وسنواصل العمل بكل الطرق الممكنة من أجل إعادتهم سالمين إلى بيتهم. قلنا فورا بعد الاختطاف إن حماس تقف وراءه وأعتقد أن الآن بات واضحا للجميع ما كان الأساس لأقوالنا. الرئيس عباس يقول إنه يعارض عمليات الاختطاف وهو يقول إنه يريد أن يسير على درب السلام. وإن كان الرئيس عباس يقف حقا وراء كلامه فيوجد طريق واحد لا غير ليدفع السلام قدما وهو فك تحالفه مع حماس".
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة