اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

"حالات الضغط والازمات: المواجهة بدلاً من الانهيار" في كلية سخنين

قام مسار اللقب الثاني (الماجستير) في الاستشارة التربوية في كلية سخنين لتأهيل المعلمين بعقد  اليوم الدراسي بموضوع "حالات الضغط والازمات: المواجهة بدلاً من الانهيار"، وذلك بحضور، إدارة الكلية ، أكاديميين، باحثين وطلاب اللقب الثاني في الكلية.


افتتح اليوم الدراسي المستشارة التربوية والمحاضرة في كلية سخنين  سهراب مصري عودة الله التي تولت عرافته وتحدثت عن اهمية اليوم الدراسي لما يعرضه من مضامين علمية وبحثية. 


الكلمة الأولى كانت لبروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين الذي عرض  دور الكلية في تطوير الكوادر المهنية في الحقل التدريسي مشيراً في حديثه إلى عملية الاستثمارات العلمية والتربوية التي توظفها الكلية في هذه المجالات كمحصلة لرفع مكانة التربية والتعليم في البلاد عامةً والوسط العربي خاصةً وتعمق من خلال حديثه بمفهوم عنوان اليوم الدراسي.


تحدث  د. مالك يوسف عميد قسم الدراسات العليا في الكلية عن ضرورة طرح هذا الموضوع واثارته في العديد من المنتديات والاروقة من خلال نخبة من المحاضرين والمهنيين الأكفاء في الكلية.  بروفيسور ريفكا لزوفسكي رئيسة مسار الاستشارة التربوية للقب الثاني (الماجستير) في الكلية تحدثت عن الجهود المبذولة لإثارة الموضوع وطرحه لأهميته في الحقل التدريسي، مع دفع هذا المجال إلى الأمام عن طريق زيادة الموارد وتكثيفها . 


بعدها كان هناك محاضرة مركزية لبروفيسور مولي لاهد، اخصائي نفسي علاجي، رئيس مركز "مشآفيم"، كلية تل حاي بعنوان "حين يلتقي الجسد بالروح: المواجهة بدلاً من الانهيار".


ميري قدورة مستشارة تربوية، المدرسة الابتدائية العربية المنارة، تحدثت عن "حالات الطواريء كمفتاح للتطور الذاتي". 


هيام طنوس مفتشة المستشارين التربويين، شيفي – لواء الشمال القت محاضرة بعنوان "ايتها المستشارة!!! انت لست وحيدة". 


تضمن اليوم الدراسي جلسات بعنوان "التعامل الأفضل في حالات الضغط والازمات . الجلسة الاولى كانت بعنوان "التعامل مع حالات الانتحار" للسيدة رندا منير مستشارة تربوية ومرشدة طواريء ومنع الانتحار، شيفي. 


الجلسة الثانية كانت بموضوع "التعامل مع حالات العنف الحاد" للسيدة هيام طنوس مفتشة المستشارين التربويين، شيفي – لواء الشمال. 


الجلسة الثالثة كانت بعنوان التعامل مع حالات تعرض احد الطلاب للقتل، للسيدة سهاد خطيب، مستشارة تربوية ومرشدة طواريء ومنع الانتحار، شيفي. 


الجلسة الرابعة بعنوان "التعامل مع حالات فقدان طالب/معلم للسيدة هند اسماعيل اخصائية نفسية علاجية ومحاضرة في كلية سخنين. 


الجلسة الخامسة بعنوان التعامل مع حالات حوادث طرق اليمة للسيدة تماضر سويطات بدارنه مستشارة تربوية ومرشدة مهارات حياتية ، شيفي. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة