اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

أسعد : تلقيت رسالة من عباس لتنظيم لقاء للسلام

 
" هدف الحركة السلام وقبل شهرين تقريبا تلقيت رسالة من الرئيس الفلسطيني أبو مازن وطلب مني التنسيق للقاء كبير لدعم السلام , وعليه اسعى للقاء كبير يحتضن كل الشخصبات والمؤسسات والجمعيات التي تدعو للسلام والتعايش المشترك" .



هذا ما قاله أسعد اسعد عضو الكنيست السابق ورئيس الحركة العربية الدرزية للتفاهم والسلام  التي اسست منذ 14 عاما , في حديث للصنارة نت اليوم الاربعاء قبيل اللقاء المزمع تنظيمه اليوم عصرا في باحة بيته والذي سيشمل محاضرة لقائد المنطة الشمالية في الجيش الاسرائيلي حول الوضع على الحدود مع سوريا , اضافة الى تكريم ضابطين من الطائفة الدرزية .


 
وعن الحركة وفكرة تكوينها قال أسعد أسعد :" بادرت لانشاء هذه الحركة اضافة الى عدد من المبادرين منهم البروفيسور فاضل منصور من عسفيا , والدكتور جمال حسون شفاعمرو , والمرحوم ابو محمد علي القضماني من يركا , البروفيسور راضي علي من عين الاسد ومحمد الرمال من يركا ".


 
وتابع :" بادرنا لانشاء الحركة وكان اللقاء الاول لبحث الموضوع بعد نصف عام من المشاورات انشأنا الحركة وكان اول اجتماع في شهر 3 من العام 2000 في عكا بمشاركة اكثرمن 1000 شخص من كل الطوائف في البلاد والذي دعينا من خلاله الى سلام شامل وتعايش مشترك مبني على التفاهم ".


 
وعن اسم الحركة قال أسعد :" نحن عرب في البداية ثم دروز , وعليه اطلقنا على الحركة اسم العربية الدرزية ".


 
وعن هدف الحركة قال : " الحركة العربية الدرزية للتفاهم والسلام هي حركة تدعو للسلام وتناشد كل من هو قادر على التأثير في مجال صنع السلام العمل على ذلك , ونسعى لان نكون طرفا صوته مسموعا يدعو الى سلام وتعايش مشترك بين جميع الطوائف وابناء الشعبين العربي واليهودي في البلاد والعالم كله ".


 
وتابع أسعد :" كنت سافرت الى امريكا هناك التقيت الدروز الذين يسكنون هناك , من اجل الحفاظ على العلاقات بين الدروز حول العالم بشكل مستمر لاجل التقارب في وجهات النظر ".


 
وانهى أسعد أسعد :" من فترة لاخرى نسعى الى عقد لقاءات سلمية تفاهمية واخرها كان الشهر الماضي حيث عقدنا لقاءا دينيا لرجال دين من جميع الطوائف , وذلك في مدينة الناصرة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة