اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تشكيل لجنة تحقيق وفحص وضع مجلس بستان المرج:


اصدر مدير عام وزارة الداخلية، د.شوكي امراني، امراً يقضي بتشكيل لجنة تحقيق لفحص الوضع البلدي للمجلس الاقليمي "بستان المرج" ولتغيير الحدود وتوزيع الدخل بين مجلس اقليمي "بستان المرج" والمجالس الاقليمية البطوف"، عيمق يزرعئيل،الجلبواع وبلدية العفولة.


وجاء في ألأمر الذي اصدره مدير عام الداخلية ان هذه اللجنة ستقوم بفحص الوضع البلدي وبدائل مقبولة لمجلس اقليمي بستان المرج، ومن ضمن هذه البدائل المطروحة على طاولة البحث دمجه مع مجلس اقليمي البطوف او حل المجلس وضم القرى التي تقع تحت نفوذه وهي قرى نين، كفر مصر، سولم والدحي للسلطات المحلية المحاذية لها كبلدية العفولة والمجالس الاقليمية غلبواع وعيمق يزراعئيل او ابقاء المجلس بتركيبته الحالية، او أي بديل آخر تراه اللجنة مناسباً بما في ذلك تغيير الحدود بين السلطات المحلية التي ذُكرت اعلاه.


وجاء في البند الثاني من امر مدير عام وزارة الداخلية انّه اذا ما قامت اللجنة بتقديم توصية لتحويل وضع مجلس بستان المرج من مجلس اقليمي لمجلس محلي ففي هذه الحالة يتوجب على اللجنة ان تفحص وتوصي بشأن تغيير حدود ومناطق لتوزيع الدخل بين مجلس بستان المرج والسلطات المحلية التي ذكرت اعلاه، وكذلك في كل شأن ينطوي تحت موضوع توزيع الدخل هذا اذا ما حصل واوصت اللجنة بذلك.  


وتجدر الاشارة الى ان مهام رئاسة هذه اللجنة قد اوكلت لايرز كرايزلر والذي سيعمل الى جانب اربعة اعضاء وهم دفنه بن باروخ، دفيد بن شوشان، طالي فايطنر وركاد طافش. 


ومن الجدير بالذكر ايضاً ان هذا القرار جاء بعد التوجهات المتكررة والضغوطات التي مارسها رئيس المجلس الاقليمي بستان المرج، يعقوب زوهر، على وزارة الداخلية منذ تسلمه رئاسة المجلس في شهر تشرين ثاني الماضي، وذلك بهدف تحسين الوضع العام للمجلس وخاصة بواسطة توسيع مناطق نفوذه وحصوله على مردود مالي نتيجة لاعادة توزيع الدخل وكذلك مشاركته في دخل المنطقة الصناعية المتاخمة لمناطق نفوذ المجلس. 


واشار يعقوب زوهر انّه سيواصل العمل من اجل تحسين الوضع المالي والاداري لمجلس بستان المرج، وبذل الجهود لسد العجز المالي الذي يربض على صندوق المجلس والذي يصل الى حوالي 40 مليون شيكل.   
     


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة