اخر الاخبار
تابعونا

مصابان بجراح حرجة بإطلاق نار في اللد

تاريخ النشر: 2021-12-07 12:57:09
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بمبادرة انجاز : ندوة بعنوان : " كيف نكبَر الميزانية " !

عقدت مجموعة قُدُماً – طمرة ، ضمن المشروع الشبابي -قُدُماً في مركز انجاز- المركز المهني لتطوير السلطات المحلية العربية ، ندوة بعنوان : " كيف نكبَر الميزانية "  في مدينة طمرة . تهدف هذه الندوة الاولى من نوعها في مدينة طمرة للمشاركة بين الجمهور وهنا جمهور الشباب والسلطة المحلية حول كل ما يتعلق بمصادر تمويل وميزانيات السلطات المحلية العربية .


أقيمت مجموعة قُدُماً- طمرة منذ عامين تقريباً ، شملت شباب من فئات عمرية متفاوتة 20-28، اجتمعت بهدف تطوير المبادرة لمشاريع وفعاليات جماهيرية سياسية تصب في مصلحة الشباب ومصلحة البلد ولتمثيل اكبر عدد ممكن من الشباب في السلطة المحلية و التواصل بين جميع الجهات السياسية في السلطة المحلية العربية لزيادة إمكانية التعاون فيما بينها و للوصول لقاعدة قيادية ناشطة تطمح قدر الامكان الى التخلي عن الآراء المسبقة والعمل بشكل موضوعي والتأثير في اتخاذ القرارات المجتمعية الهامة في البلدة .


 تلقت هذه المجموعة مضامين مختلفة من خلال مشروع قُدماً في مركز انجاز وكانت : بناء وتدعيم القدرات الشبابية للوصول إلى وعي سياسي عميق، من خلال امداد مجموعة الشباب بكافة المهارات والخبرات الضرورية التي تعمل على تنمية مستقبلهم السياسي وبالتالي للنجاح كقادة المستقبل، تشجيع مسارات الديمقراطية المحلية والمشاركة في الانتخابات خاصة على أسس الاختيار الفرداني وليس الحمائلي، تعزيز التمثيل الشبابي في المجالس المحلية بهدف المشاركة في اتخاذ وصُنع القرار .
خلال الندوة التي اقامتها مجموعة قُدماً – طمرة تم عرض لبحث : " مصادر تمويل وميزانيات السلطات المحلية العربية " –لمركز انجاز وجمعية سيكوي والذي استعرضته السيدة صفاء اغبارية باحثة اقتصادية – من مركز انجاز وتحدثت عن المعيقات التي تؤثر على السلطة المحلية في تجنيد الاموال وعن جباية الضرائب وبالتحديد ضريبة الاملاك والاشكاليات في البلدات العربية ، بعدم وجود مناطق صناعية ، نسبة جباية منخفضة ، عدم تسجيل مكاتب او محلات تجارية تجبى كضرائب المسكن ، الاشكالية امام الحكم المركزي والفجوة بين السلطات المحلية العربية واليهودية .


شارك في الندوة كل من رئيس بلدية طمرة  سهيل ذياب والذي استعرض مدينة طمرة كرؤيا مستقبلية والوضع المالي والاقتصادي للبلدة متحدثاً عن الاشكاليات التي تواجه مدينة طمرة في الوقت الحالي مؤكداً على اهمية موضوع الجباية وبأنها الخطوة الاولى التي تصب امام اعين البلدية بالإضافة الى مشاريع اقتصادية من شأنها ان تصب في مصلحة البلدة . كما وشكر مركز انجاز ومجموعات الشباب في مشروع قُدماً على هذه المبادرة القيمة وأكد على دعمه لشريحة الشباب ودعاهم للمطالبة بحقوقهم والسعي من اجلها . بالإضافة الى اعضاء  من بلدية طمرة وجمهور من مواطني طمرة بالذات شريحة الشباب ومركز انجاز .   


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة