اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

د. نصار لعلي عاصلة : نستهجن خطوة الغاء اللجنة المالية

بعث د. أحمد نصار – عضو المجلس المحلي في عرابة من قائمة ابناء البطوف برسالة الى رئيس المجلس المحلي في عرابة علي عاصلة حول الغاء لجنة المالية في مجلس عرابه .


وجاء في الرسالة :" بعد تردد شديد وتفكير عميق, وبعد عملية فحص شاملة ودقيقة في محاضر جلسات وارشيفات العديد من البلديات والمجالس المحلية والاقليمية في المنطقة وعلى المستوى العربي واليهودي   لم اجد من هو قبلك من رؤساء مجالس او بلديات حاليين او سابقين من اقدم على الغاء أي لجنة من لجان المجالس والبلديات حتى لو لم يكن لها اهمية كبيرة او لم تكن فاعلة بتاتا, لا بل  وجدت  بان كثير من الرؤساء استحدثوا العديد من اللجان تحت مظلة المجلس المحلي, فعلى سبيل المثال لا للحصر لجنة احياء التراث وتوثيقه, وهذا ان دل على شيء فيدل على عقلية وتفكير ونهج انفتاحي يهدف لمأسسة العمل البلدي الذي من شأنه ان يضمن مشاركة واسعة لشريحة واسعة  لاستيعاب الآخر اكان منتخباً ائتلافياً او معارضاً او مختصاً او مهنياً او فاعلاً او .... 


الا اننا في عرابه وعلى غير موعد شهدنا اول عملية " وئد " ولأول مرة لإحدى لجان المجلس المحلي وهي اللجنة المالية- بسم الله الرحمن الرحيم – "وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ .بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ" – صدق الله العظيم. وكل عرابه تعرف بان خطوة الغاءك للجنة المالية جاءت بعد ان قامت المعارضة بتقديم دعوى الى المحكمة المركزية حول قضية ميزانية عرابه للعام 2014, وذلك  لتضيق الخناق على المعارضة وتحاول منعها من القيام باي دور فعال وخاصة بما يتعلق بالأمور المالية منها, الامر الذي نعتبره مثيراً للشكوك ويثبت بانه لديك  ما تخفيه عن اعين المعارضة التي تؤكد دائما على ضرورة سلامة الامور. ولقد قمت بهذه الخطوة رغم معرفتك بان عدد اعضاء اللجنة المالية الكلي 9 والاغلب منهم من ائتلافك, والمعارضة منهم 3 فقط !!! لتعلن بذلك انتصاراً وهمياً على معارضة تعتبر المصلحة العامة مقدسة وغير قابلة للمساومة, حيث ان كل عرابه العلم والتعليم عرابه الوعي والثقافة قادرة على التمييز بين من يقدم لها الحقيقة وبين من يذر الرماد في العيون.


وهنا وجب التذكير بان خطوة الغاء اللجنة المالية تتعارض بشكل صارخ وشعاراتك الانتخابية التي وعلى ما يبدو تنكرت اليها او في احسن الاحوال وضعتها على الرف واصبحت تعاني تراكم الغبار عليها.


فاين الشفافية فيما ترمي اليه خطوة الغاء لجنة المالية؟ ام ان شعار شفافية المنهج الذي رفعتموه نفذ تاريخه ولم يعد صالحا للمرحلة الراهنة؟ ام ان هذه الشفافية لناس وناس ؟  اين عدالة التطبيق؟ فاذا كنت لا تعدل بين 13 عضو مجلس فقط ؟  فكيف ستعدل بين جموع اهل عرابه وبين مدارس عرابه ومؤسسات عرابه؟ 


لذلك نحن نستهجن ونستنكر خطوة الغاء اللجنة المالية بهذا الشكل التعسفي ونرى بذلك توجيه ضربة للمصلحة العامة وللعمل البلدي ولمفهوم الشراكة في العمل, كما ونستهجن موقف اعضاء المجلس من الائتلاف الاعضاء في اللجنة المالية الذين صوتوا مع الالغاء دون مناقشة او مسائلة !!!  . إلا اننا ندعوك يا سيادة الرئيس الى التراجع عن الغاء اللجنة المالية واعادة تفعيلها لما في ذلك مصلحة لعرابه واهلها.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة