اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مضايقات وتضييقات على حملة "لقرانا نعود" بالشجرة

استكمالًا لحملتها في الشهر الأخير، قامت حملة "لقرانا نعود وفي الكابري نلتقي" بزيارة قرية الشجرة المهجّرة قضاء طبريا، حيث قامت على تنظيم السبت مؤسسة مسلمات من أجل الأقصى، إحدى الأجسام المشاركة في الحملة.



وقد شهد هذا اليوم حضورًا من قِبل النساء اللواتي قد لبين الدعوة ووصلن إلى قرية الشجرة صباحًا، فافتتح القارئ سمير عبدالهادي اللقاء، ورحّب الشيخ محمّد عمارنة مدير جمعية شباب وعطاء بالنساء الحاضرات، وشدّ على ايديهن في استكمال المسيرة وأخذ دورهن في مشوار العودة والصمود.



ثمّ كانت الفقرة المركزيّة للمهجّر الحاج أبو النعمان، من قرية الشجرة المهجّرة عام 1948، حيث روى تفاصيل تهجيره مع ذويه من الشجرة، حيث بلغ من العمر حينها 10 سنوات، وقد لاقى تفاعلًا ملحوظًا من قبل النساء والأطفال الحاضرين، ثمّ قاموا بتكريمه بإهدائه مفتاح العودة، كرمزٍ باقتراب العودة وأمل الرجوع الى الديار قريبًا.



وكان مسك الختام بمداخلة إرشادية ومعلومات حول قرية الشجرة من قِبل المرشد شادي عبّاس، فأسهب في الشرح عن معالم قرية الشجرة وعن كيفية تهجير أهلها وأهم ما تميّزوا به.



وافيد الى أنه فور وصول المشتركات بالحملة إلى قرية الشجرة والتكبير هناك، حتى هرع بعض اليهود المتواجدين هناك، وقاموا بالإتصال بالشرطة من أجل تفريق ومنع النساء المشاركات من متابعة برنامجهن، ثمّ بدأ مسلسل التضييق على المشاركات من خلال ركن السيارات وسط تواجد الحضور، ورفع صوت سماعات المسجلات عاليًا من أجل التشويش على المتحدّثين، بالإضافة إلى التصوير وحث الشرطة على إنهاء الفعاليات فورًا، وهذا ما رفضه المشاركون، وأبوا إلا أن ينهوا برنامجهم المخطط له، ثمّ العودة إلى ديارهم.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة