اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الشيخ كريم طريف ردا على الشيخ علي معدي : نخجل بمواقفك

" نخجل بمواقفك الشاذة عن مواقف الطائفة المعروفية المخلصة لأوطانها , كُلُ في موقِعِهِ, وندين تطاولك على فضيلة الشيخ موفق طريف وخروجك على قرارات الهيئة الدينة الحكيمة والصائبة ، إنطلاقاً مِن مبدأ "خالف تُعرف, ليس إلا ، وننظر اليك بعين الشفقة لخروجك على المتّبع والمقبول ، ذلك الخروج الذي لم يُبقي لك محبّا أو مؤيدا إلا من الذين أعمى ظلام الجهل بصائرهم , والحاسدين لِمَن أنعم عليهم ربهم بفضلٍ عميم. أنَّسَّيْتَ كيف تركوك وإبتعدوا عنك زملائك في جميع ألحركات ألتي إنتميت لها وبقيت وحيدا رئيسا لحركة " حب ألظهور"؟؟؟!!!!  "


هذا ما جاء في رد الشيخ كريم طريف مساعد فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ,  تعقيبا على ما جاء في بيان الشيخ علي محمّد معدّي رئيس لجنة التواصل الدرزيّة واحسان مراد رئيس حركة الحرية للحضارة , بشأن التدريبات العسكرية في مقام النبي شعيب .


وجاء ايضا في بيان الشيخ علي معدي رئيس لجنة التواصل الدرزية :" بغضِّ النظر عن موقفنا المبدئي من موضوع التجنيد الإجباري المفروض على أبناء الطائفة الدرزيّه, ولكن أن تحوّل مقامات الأنبياء لمسرح للفعاليات العسكريّه وبموافقة ورعاية رئيس المجلس الديني الدرزي, فقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى !!.


"على الشيخ موفق , وعلى المؤسسة الإسرائيلية أن يعلموا أن للمقامات حُرُمات! وللمقامات إلتزامات! وللأماكن المقدسة مهامٌ وإختصاصات...!.


"إن زيارة مقامات الأنبياء هو لهدف التبرّك بصاحب المقام والتضرع لله, واقامة الصلوات, وطلب الدعوات, والمغفرة والإستغفار ...!.


ان مهام واختصاصات الأماكن المقدسة, هو للهداية والارشاد والبث الروحي, والدعوة للمحبة والتسامح, وللصلح والسلام بين بني البشر...!.


وعلى الرغم من وصول كتاب مفتوح من المرجعيات الروحيّة في سوريا ولبنان قبل سنوات بهذا الخصوص وان المقامات هي ملك لجميع الدروز في العالم ولا يحق لأحد إستعمالها لغير اهدافها وغاياتها, فإننا نرى ان الشيخ موفق طريف يضرب بعرض الحائط, كل هذه الركائز وهذه التوجّهات, ويتمادى في غيِّه!!.


أننا نحمّل المسؤولية الدينيّة والاخلاقيّة والتاريخيّة لمشايخ الدين أولاً وللشرفاء من ابناء الطائفة ثانياً, ولمرجعياتنا الروحية في لبنان وسوريّه ثالثاً, لوقف هذه التصرفات الغير مسؤوله, والحفاظ على حرمة المقامات, والسلام على من اتبّع الهدى.


وجاء في تعقيب مساعد الشيخ موفق طريف  :" للتوضيح فقط ، ما حدث في مقام سيدنا النبي شعيب عليه السلام, جاء بألتنسيق مع رؤساء ألسلطات ألمحليه وأعضاء ألبرلمان، وهو ليس بالمستجداً وإنّما استمرارا لما كان مُتبعاً منذ عشرات السنين ، والذي أقرهُ وعمل به مشايخ الطائفةِ , ديناً ودُنيا , وفي مُقدمتهم المرحوم العم الشيخ أبو داهش جبر معدي , رحمهُ الله . هكذا كان وهكذا سيكون دائما بعون الله وفضله وتوفيقه. وكما قيل "ألكلاب تنبح وألقافله تسير"


ربما ألجديد بألنسبة لك ألمتابعه ألإعلامية للموضوع وألتي تقضي جُّلَّ وقتك راكضاً ورائها بدل ألإجتهاد في علوم ألدين وألعمل لما في مصلحة مجتمعكَ.

أ
خيرا وليس أخرا أقول : ليس عيبا أن نستضيف أبناءنا طلاب مدارسنا , فلذات أكبادنا في مقاماتنا ، على مدار أيام ألسنه ، حِرصاً على مساعدتهم في  اختيار توجهاتهم واختيار ما يناسبهم مستقبلاً في جميع مجالاتهم ألحياتيه, وإنّما العيب في من يتهافت إلى وسائل ألإعلام قبل فحص ألحقائق طمعاً بالشهره ألاّنيه ونشر صوره على ألصفحات ألأولى ، ولو لبضع دقائق، على حساب أبناء عشيرةٍ يدعي ألإنتماء إليها!!. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة