اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اختتام مسيرة عرابة بشجار على خلفية رفع العلم السوري خلال المهرجان الخطابي

بمشاركة الالاف اختتمت في قرية عرابة , المسيرة القطرية احياء للذكرى ال 38 ليوم الارض الخالد , والتي اقرتها لجنة المتابعة واجمعت عليها القيادة واللجان الشعبية في الوسط العربي.


وانطلقت المسيرة يتقدمها حملة الاعلام السوداء والفلسطينية مؤكدين على حق المواطن العربي في ارضه رافضين محاولات السلطة المستمرة في الاستيلاء عليها.


وسبق المسيرة اضراب عام وشامل شهده الوسط العربي منذ ساعات صباح اليوم الاحد.


وشهد المهرجان الخطابي الاختتامي لمسيرة يوم الارض في قرية عرابة شجارا بين عدد من المشاركين في المسيرة وذلك على خلفية رفع العلم السوري خلال المهرجان الخطابي.


واشارت المعلومات المتوفرة الى ان الشجار استمر لدقائق ولم يتوقف الا بعد تدخل المسؤولين والقيادين الذين عملوا على تهدئة الخواطر.



اولى الكلمات في المهرجان الخطابي القاها علي عاصلة رئيس مجلس عرابة الذي افتتحها " بتجديد العهد مع ارض الرباط في ذكرى يوم شهداء هذه الارض الطيبة بدمائهم الزكية " .


وتطرق عاصلة " لقضايا الاسرى واسرى الداخل ومعاناتهم القاسية فهم من ضحى لنحيى نحن كراما " . وانهى : " ان فكر الاسير المظلوم يحاصر السجان " ، مطالبا بالافراج عنهم فورا.


وانهى عاصلة كلمته " محذرا من الخدمة المدنية والعسكرية ، وعدم الانجرار وراء الاغراءات واقتلاع هذه الظاهرة من قرانا من خلال التربية الوطنية ".


واختتم بتحية وفاء " لشهداء فلسطين الذين تروي دماءهم ارض المقدس ونجدد العهد للشهداء ان نحفظ المسجد الاقصى وارضنا المقدسة والرباط الرباط. ".
كلمة احمد خلايلة شقيق الشهيد خضر خلايلة


وفي كلمته ، قال احمد خلايلة شقيق الشهيد خضر خلايلة : " اذكر القرار المشؤوم في مصادرة اراضي المل التي نقف عليها اليوم . فخرجت المظاهرات التي انطلقت في مثلث يوم الارض وارتقى 6 شهداء الى العلا عام 1976 ارتقوا دفاعا عن الارض ، نعتز بالشهداء وشقيقي رغم قساوة الفقدان ، ولكنكم جميعا اخوتي واهلي واشعر بوجود هذه الوجوه الطيبة كأنني لم افقد خضر فهو ارتقى الى جنات الخلد مع الشهداء الى جوار ربه.


وكلمة لوالدة الاسير سعده غباري هام محمد وكانت الكلمة الاخيرة لرئيس لجنة المتابعة محمد زيدان.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة