اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

الشاملة كسرى سميع تستضيف المفتشين والمدراء

استضافت المدرسة الشاملة كسرى سميع متعددة المجالات في يوم تعليمي مدراء المدارس في القرى كسرى وكفر سميع والبقيعة وحرفيش الذين وصلوا برفقة المفتش زيدان أبو زيدان بهدف التعرف والتعلم من الفعاليات والنشاطات التي تقام ضمن مشروع التعلم من خلال الاستكشاف.


هذا المشروع الذي تتبناه المدرسة من اجل تغيير طريقة التدريس التقليدية والتنويع في طرق التدريس بهدف التطور العلمي والتعليمي وتمشيا مع متطلبات التعليم الأكاديمي.  وقد تجول المدراء في صفوف المدرسة وشاهدوا عن كثب سير العلمية والمشاريع التي قام بها الطلاب من خلال هذه الطرق. وقد أثار إعجابهم مستوى الطلاب العالي والجو التعليمي السائد في المدرسة مؤكدين أنهم استفادوا الكثير وتعلموا أكثر من هذه التجربة الرائدة في المدرسة.


بعدها تم استضافة الهيئة التفتيشية  في وزارة المعارف والتي تضم المفتشين جلال اسعد وسليمان سلامة ووفاء معدي وصالح خطيب والشيخ علي المن وزيدان أبو زيدان إضافة إلى المرشدين والمرشدات الذين قدموا خصيصا من اجل التعرف على المشروع الرائد في المدرسة والاطلاع على كيفية تنفيذه وذلك بهدف تعميم هذا المشروع في كافة المدارس في الوسط الدرزي والاستفادة من خبرة المدرسة الشاملة  .


 وقد اجتمع المفتشون مع طاقم معلمي المواضيع حيث تم استعراض طرق التدريس البديلة التي ينتهجها المعلمون والتي أثمرت عن نتائج عاليه في كل من البجروت وامتحانات الميتساف. ثم تم عرض النتائج في امتحانات البجروت والميتساف والتي تشير إلى أن المدرسة في قمة المدارس من ناحية التحصيل .


بعدها تم إجمال اللقاء بالشكر والتقدير والثناء الكبير لمعلمي المدرسة ومديرها الأستاذ نزير رباح على جهوده وإدارته الواعية التي أوصلت المدرسة إلى مستوى أفضل المدارس في الوسط الدرزي وكذا الأمر شكر المفتشون المربية نهى عبد الله مديرة المرحلة الإعدادية على عملها الدؤوب من اجل إدخال طرق تدريس بديله تهدف إلى رفع مستوى الطالب العلمي وتحضيره للمرحلة الثانوية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة