اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

المعارضة لعلي عاصلة :اقتراح الميزانية تفوح منه رائحة المحسوبية

 وجهت كتل المعارضة في مجلس عرابة المحلي والمتمثلة بكتلة جبهة عرابة الديمقراطية وممثلاها جميل ماضي وراسم كناعنة وكتلة أبناء البطوف وممثلها أحمد نصار وكتلة عرابة بلدي وممثلها نزار أحمد رسالة شديدة اللهجة الى رئيس المجلس المحلي علي عاصلة يسجلون من خلالها أهم تحفظاتهم على ميزانية المجلس المحلي للعام 2014 والتي ينوي عاصلة تمريرها يوم الثلاثاء القادم في جلسة خاصة للمجلس المحلي.

 

وقد جاء في الرسالة ان الميزانية الجديدة التي تقدمها الإدارة الجديدة تسجل ارتفاعا بمبلغ 8 مليون شاقل عن ميزانية العام 2013 من دون وضع خطة حقيقية لتغطية هذا الارتفاع وهو الأمر الذي سيأتي على حساب جيب المواطن العادي في عرابة وعلى حساب إدخال البلدة الى عجز مالي جدي بعد أعوام من التوازن المالي.


 
وقد استهجن أعضاء المعارضة قيام الإدارة الحالية للمجلس المحلي باستحداث وظائف جديدة تكلف ميزانية البلدة مئات آلاف وملايين الشواقل من دون الحاجة لمثل هذه الوظائف. فعلى سبيل المثال لا الحصر استحدثت الإدارة الحالية وظيفة "مساعدي" نواب رئيس المجلس بمبلغ سنوي يصل الى 100 ألف شاقل تصرف من مال المواطن العرّابي.



كما تم رفع معاش مستشار رئيس المجلس المحلي من 135 الف شاقل في العام 2013 الى 216 الف شاقل في العام 2014.



كما تم إضافة وظائف جديدة ومختلفة يشتم منها بشكل شديد رائحة دفع استحقاقات انتخابية ووعود انتخابية مثل أنصاف وظائف كل واحدة بمبلغ 50 الف شاقل سنويا لمسؤول مستودع وأخرى لمركز سفريات وأخرى لمرخِص حوانيت وأماكن عمل داخل البلدة وغيرها. كما تم استحداث وظيفة لم يشر الى النسبة المئوية التي سيعمل بحسبها صاحبها لتركيز النشاط الرياضي في البلدة بكلفة 120 الف شاقل سنويا.



 
كما تساءل أعضاء المعارضة في رسالتهم حول الفارق الضخم في المعاش ما بين مديري المدارس .




وتساءل أعضاء المعارضة اذا ما تم مشاركة محاسب المجلس في تحضير هذه الميزانية وإذا ما تم تلقي موافقة الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية عليها.



وقد ختم أعضاء كتل المعارضة رسالتهم لرئيس المجلس يطالبونه بإلغاء هذه الوظائف الجديدة وإلا فإن الكتل لن تصوت الى جانب الميزانية حرصا منها على مصالح أهالي 

 
وانتهى البيان :" هذا ومن الجدير ذكره أن أوساط مقربة من الرئيس الحالي كانت قد أشاعت عبر صفحات الفيسبوك ان المجلس المحلي السابق قد ترك المجلس مع عجز مالي بملايين الشواقل وهنا يطرح السؤال كيف لمجلس محلي مديون بكل هذه الملايين ان يقوم بزيادة وظائف مختلفة ستثقل أكثر على كاهل المجلس علما ان الإدارة السابقة للمجلس المحلي في عرابة كانت قد فندت هذه الادعاءات جملة وتفصيلا وبالأرقام.



رئيس المجلس علي عاصلة يرد:بالغتم بملاحظاتكم



من جهته عقب علي عاصلة  رئيس المجلس على بيان المعارضة بالقول:"عند تلقي اعضاء المجلس دعوة لاقرار ميزانية المجلس ذكر بان أي عضو من حقه ابداء ملاحضات على الميزانية حتى يوم السبت قبل اقرار الميزانية بثلاثة ايام ,وهذا عمل حضاري نحترمه ,وقد وصلتني ملاحظات على الميزانية من قبل اربعة اعضاء موقع عليها كل من عضوي الجبهة راسم كناعنه وجميل ماضي بالاضافة لعضو المجلس احمد نصار ونزار كناعنه ملاحظات كشكل شكوى لوزارة الداخلية وقبل اقرار الميزانية".



واضاف عاصلة:" هناك مبالغة في الملاحظات وكما يبدو فانهم لا يعرفون كيفية اقرار الميزانيات ,لقد عرضنا ملاحظاتهم على معد الميزانية ومحاسب المجلس بعد التشاور مع محاسب المجلس وليس كما يدعون ".



وتابع :"اما بما يتعلق بالوظائف الجديدة فاقول :بان هناك وظائف كانت قائمة ولم تقر في الميزانية السابقة ومن اجل تنشيط العمل ونعاشة وضخ دم جديد قمنا باضافة وظائف جديدة , انا اعمل بشكل منظم وخاصة في الميزانيات في الفترة السابقة والجديدة ايضا , وما ذكر بانني وضعت ميزانية كبيرة لحراستي غير صحيح ومن قام بوضع الميزانية هي وزارة الامن الداخلي وفق ما ذكر منهم بان هناك خطورة على حياتي من الدرجة السادسة وانا لست بحاجة لحراسة كما يدعون".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة