اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لبنان: دعوات لإقالة مسؤولين بعد صور عارية لمتزلجة

 انشغلت وسائل الإعلام اللبنانية بمتابعة الألعاب الأولمبية الشتوية، لكن ليس من باب الاهتمام بالرياضات التي يتمثل فيها لبنان، بل بالمتزلجة جاكي شمعون، بعدما أشارت تقارير إلى مشاركتها في السابق بجلسة تصوير بدت فيها شبه عارية.


وأشارت صحيفة “اللواء” اللبنانية في مقال لها إلى القضية قائلة إن شمعون، التي تمثل لبنان إلى جانب المتزلج ألكس مخباط، معتبرة أن المتسابقة ظهرت بأوضاع “تتنافى مع العادات والتقاليد اللبنانية” مضيفة: “صحيح أنّ شمعون حرة بتصرّفاتها، لكنها اليوم لا تمثّل نفسها، بل هي سفيرة لبنان بمختلف أطيافه ومشاربه.”


وتابعت الصحيفة بالقول إن ما قامت به شمعون “لا تُسأل عنه شخصيا، انطلاقا من الحرية التي يتمتّع بها الفرد، بل المسؤول حكما، هو الجهة التي سمّتها لتمثيل لبنان، أي اللجنة الأولمبية، التي لم تكترث للمعايير التي يُفترض أنْ يتمتّع بها أي رياضي مدعو لتمثيل وطنه” داعية رئيس اللجنة الأولمبية، جان همّام، إلى الاستقالة.


وبحسب الصحيفة، فإن شمعون بدت خلال جلسة التصوير “عارية تماماً في لباس داخلي وبدا صدرها ومؤخّرتها وهي تقف على الثلج مستندة إلى مزلاجين” مضيفة أن الصور استخدمت في تقويم نُشر بأوروبا، وظهرت فيه أيضا المتزلّجة شيرين نجيم، التي سبق وسمّتها اللجنة الأولمبية لتمثيل لبنان في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية السابقة في كندا، وجرى تصوير المشاهد في لبنان.


من جانبه، نقلت صحيفة “النهار” اللبنانية الواسعة الانتشار أن شمعون سبق أن تطرقت إلى القضية في مقابلة مع شبكة NBC الأمريكية نهاية العام الماضي، وصفت خلالها تجربة التصوير بـ”الغريبة والإيجابية” ودافعت عن خيارها بالتأكيد على أنها غير نادمة، رغم انتشار الصور عبر الانترنت.

وفي أول تعليق لها على ما جرى في بيروت، كتبت جاكي على صفحتها الخاصة على "فايسبوك" ما يلي، وفق ترجمة "النشرة الرياضية" لما قالته بالانكليزية:

 
 
" ارغب فقط في توضيح امر لكل من علق، ونشر الصور التي ظهرت على شبكات مواقع الانترنت في لبنان بالامس. نعم، لقد اخذت لي الصور لروزنامة تزلج نمساوية مع غيري من الرياضيين والرياضيات المحترفين منذ 3 سنوات. وان صور الروزنامة ليست كتلك التي يتم نشرها ومشاركتها حاليا عبر شبكة الانترنت. ان الفيديو والصور التي ترونها حاليا هي جزء من مشاهد التحضير، ولم يكن من المفترض ان تنشر للعلن. على اي حال، ارغب في تقديم الاعتذار منكم جميعا، واعرف ان لبنان بلد محافظ وهذه ليست الصورة التي تعكس ثقافتنا. اتفهم تماما اذا ما رغبتم في توجيه الانتقادات.

 

اما الآن، فأنا حاليا في الالعاب الاولمبية، وهذه الصور التي لم ارها سابقا يتم مشاركتها ونشرها، وهذا امر محزن. كل ما اطلبه من كل شخص شاهد هذه الصور، ان يتوقف عن نشرها، وهذا امر سيساعدني حقا في التركيز على ما هو مهم بالفعل: تدريباتي والسباق".


يذكر ان التعليقات على صفحة الفايسبوك الخاص بجاكي، تنهال بشكل متواصل مقدمة الدعم اليها وداعية اياها الى عدم الاعتذار، والتركيز على الاستحقاق الرياضي وتحقيق نتائج جيدة.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة