اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

"إم ترتسو" تطالب بنزع حصانة بركة ومحاكمته لتكريمه الأسرى

بعثت حركة "إن ترتسو"  برسالة الى لجنة "سلوكيات المهنة" في الكنيست، اليوم الخميس، تطالب فيها بنزع الحصانة البرلمانية عن النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وتقديمه للمحاكمة، لتكريمه الأسرى المحررين قبل أسابيع في نابلس، بزعم أن في هذا تشجيع لما تسميه الحركة والاحتلال "ارهابا".



وقالت "إم ترتسو" في رسالتها الموجهة الى رئيس لجنة السلوكيات، يتسحاق كوهين، إنها تطلب نزع الحصانة البرلمانية عن  بركة وتقديمه للمحاكمة، بزعم انه قام "بعمل لا يمكن التساهل به"، حسب تعبير الحركة، التي قالت إنها تستند في طلبها الى أن بركة كرّم في احتفال أقيم في مدينة نابلس يوم الثاني من كانون الثاني (يناير)، الأسير المحرر مقداد صالح، الذي أمضى في سجون الاحتلال اكثر من 20 عاما، بادعاء أنه قتل اسرائيلي.


وعليه تطلب الحركة إياها نزع الحصانة عن النائب بركة وتقديمه للمحاكمة، بتهمة ما يسمى "تشجيع الارهاب".


الاحتلال هو الارهاب


وقال بركة في تعقيبه على الرسالة، إن هذه الحركة عنصرية، وكل نشاطها وأجندتها عنصرية، وتكمن الخطورة في أنها تشكل مرتكزا لعدد ليس بقليل من أعضاء الكنيست في نشاطهم اليومي والعام، أما من حيث الرسالة، فإن موقفنا واضح ويدعو الى تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال، لأنهم يقاومون احتلال اراضيهم، وتنكيل شعبهم. وشدد على أن الاحتلال هو ذاته الارهاب، وهو سبب القلاقل في البلاد والمنطقة.


جلسة تلخيص للمحاكمة


ويذكر أن محكمة الصلح في تل أبيب، تعقد في العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء المقبل، الخامس من شباط (فبراير)، جلسة للاستماع الى تلخيصات النيابة والدفاع، في المحاكمة الجارية ضد  بركة، منذ نحو خمس سنوات، وكانت تشمل بداية أربعة ملفات، كلها تتعلق بمشاركة بركة، في مظاهرات ضد الاحتلال والحرب، ووجهت له فيها تهم "الاعتداء" على عناصر أمن وشرطة وعنصر من اليمين المتطرف.


إلا أن طاقم الدفاع ، نجحا في اقناع المحكمة باسقاط تهمتين من باب الحصانة البرلمانية، بعد أن قدما نماذج عديدة تثبت أن النيابة اسقطت قضايا أشد خطورة من تلك التي وجهت لبركة، ولم تقدم اعضاء كنيست للمحاكمة.



وبقيت لائحة الاتهام تشمل قضيتين، الأولى "اعتداء" على جنود احتلال في مظاهرة قرية بلعين في نهاية نيسان (ابريل) 2005، والادعاء بأن هذا ادى الى تحرير معتقل من ايدي الجنود، والقضية الثانية "اعتداء" على عنصر من اليمين المتطرف حاول الاعتداء على مظاهرة في تل أبيب كانت ضد الحرب على لبنان، في نهاية تموز (يوليو) 2006.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة