اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

لجنة التوجيه: توزيع أوامر الهدم وأوامر إخلاء الأراضي لن يكسر صمود أهلنا


              
جاء في بيان صادر عن لجنة التوجيه لعرب النقب اليوم الخميس:" في الأيام الاخيره بدأت السلطات الحكوميه بأذرعها المختلفه حمله جديده من توزيع أوامر الهدم (وتنفيذ بعضها ) وأوامر إخلاء الأراضي خصوصا التي قام السكان بزراعتها هذه الأيام . وقد تطرقت لجنة التوجيه خلال جلستها الاسبوعيه لهذه القضيه وغيرها من الأمور المتعلقه بمخطط برافر العنصري . و خلص الاجتماع الى ما يلي :- 



أولا , تؤكد لجنة التوجيه رفضها التام لسياسة التضييق والحصار التي تمارسها السلطه تجاه أهلنا في النقب من توزيع لأوامر هدم وإخلاء أراضي وغيرها بحجج واهيه وسخيفه . إن هذه الممارسات السلطويه العنصريه التي دأبت أذرع الحكومه المختلفه على تنفيذها لن تزيد أهلنا وشعبنا إلا إصرارا على التمسك بأرضهم وقراهم ولن تردعنا عن مقاومة كافة مخططات التهجير والمصادره .


ثانيا  , تدعو لجنة التوجيه الوزير " شامير " المكلف حديثا بمتابعة ملف النقب إلى اتخاذ خطوه جريئة وإلغاء مخطط " برافر " العنصري ووقف حملات الهدم والمصادره والمبادره إلى اتخاذ خطوات ايجابيه في اتجاه الاعتراف الكامل بالقرى العربيه في النقب وتوفير الخدمات الاساسيه المشروعه للسكان العرب في هذه القرى .


ثالثا , تبدأ لجنة التوجيه في هذه الأيام حملة تعريف وتوضيح للمأساة التي يمر بها أهلنا في النقب وخاصه بين أوساط صناع القرار في الوسط اليهودي في البلاد من رؤساء سلطات محليه وأعضاء برلمان وأكاديميين وإعلاميين وغيرهم .


رابعا , تهيب لجنة التوجيه بأهلنا في النقب برص الصفوف وتغليب المصلحه العامه والوطنيه والمشاركه الفعاله في النشاطات والفعاليات الجماهيريه المناهضه لسياسات الحكومه العنصريه خصوصا في هذه الفتره الحرجه التي يمر بها النقب .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة