اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

جلسة خاصة لتشكيل طاقم خاص لمعالجة قضايا البناء في الوسط الدرزي

بادر عضو الكنيست حمد عمار أمس الاثنين إلى عقد  جلسة خاصة للجنة الداخلية في الكنيست, ترأسها وأدارها, وذلك " بهدف اقامة طاقم خاص لمعالجة مشاكل التخطيط والبناء في الوسط الدرزي"


شارك في الجلسة عضو الكنيست , حنا سويد, ممثل نقابة السلطات المحلية رمزي حلبي, مدير لواء حيفا يوسف مشلب, مدير لواء الشمال اليكس شفول, ممثلة عن مديرية التخطيط, سكرتير المجلس الديني توفيق سلامة, كذلك حضر رؤساء المجالس: وهيب حبيش- يركا, بيان قبلان- بيت جن, ماجد عامر- حرفيش, غازي فارس- البقيعه, معذى حصباني- يانوح جث, جبر حمود- ساجور, اسامة زهوي- بقعاثا, ورئيس مجلس مسعدة المعين ماتي .


افتتح عضو الكنيست عمار الجلسة, شاكرا الرؤساء وممثلي المكاتب الحكومية الذين حضروا الجلسة, واضاف, ان هذه الجلسة هي الجلسة الاولى لهذه اللجنة الخاصة للجنة الداخلية للكنيست لاقامة طاقم, مهمته طرح  ومعالجة كل القضايا والمشاكل المتعلقة بالتخطيط والبناء في الوسط الدرزي ومتابعة تنفيذ كل ما تم الموافقة عليه مع السلطات وان اجتماع اليوم اكثر للتعارف ومعرفة افراد اللجنة , وان هذه اللجنة ستعقد مرة واحدة كل اسبوعين - ثلاثة اسابيع .  


وصرح مدير لواء الشمال, اليكس شفول, ان هنالك 4974 بيت في الوسط الدرزي تم بنائه بدون ترخيص , منهم 3970 بيت متواجد داخل الخرائط الهيكلية المصادق عليها وهنالك 700 بيت متواجد في المخططات والتي ما زالت ضمن العمل ولم يتم المصادقة عليها بعد . واضاف, عدد كبير من البيوت ليست مسجلة طابو, ولكن هنالك مشكلة اصعب قسم من هذه البيوت مبنية على طرق مخطط فتحها, وحسب المختصين خلال فترة سنة – سنة ونصف كل القرى في الوسط الدرزي ستحصل على مخططات مجددة .


واختتم اللجنة  عمار, قائلا: " ان المواطن البسيط يدفع اليوم الغرامات وثمن باهض على فشل, المكاتب الحكومية ورؤساء السلطات. لهذا مهام اللجنة والطاقم :- وقف كل الاجراءات القضائية ضد كل المخالفين, - موضوع هام , توصيل البيوت لشبكة الكهرباء, وسيتم فحص توصيل البيوت للشبكة بدون ملحق 4 وذلك بامر ساعة من وزير الداخلية, - واخيرا سيتم البحث عن الطرق للتعجيل من انهاء كل المخططات المتعلقة بالتخطيط والبناء في الوسط الدرزي .     


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة