اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

التوجيه:تجميد القانون هو خطوه أولى في الطريق لإلغاء المخطط نهائيا

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعا طارئا صباح اليوم الجمعه  وناقشت أبعاد القرار الذي أعلن مساء أمس بتجميد قانون " برافر" ووقف مراحل سنه في الكنيست  حسبما صرح الوزير السابق بيغن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده .وقد خلص الاجتماع إلى ما يلي :-


اولا , تؤكد لجنة التوجيه أن تجميد القانون هو خطوه أولى نحو الإلغاء التام لمخطط " برافر " وكافة الآثار المترتبة عليه ( إقامة سلطة التوطين والصلاحيات الواسعه التي أعطيت لها والوحدات الخاصه بهدم البيوت وغيرها الكثير .....) والتي ذكرت في مخطط "برافر" والقرار الحكومي يوم 11/9/2011  . وعليه فان اللجنه تطالب رئيس الحكومه بإلغاء المخطط نهائيا والاعتراف بالقرى العربيه وملكية أهلنا على أرضهم وإعطائهم كافة حقوقهم المشروعه أسوه بباقي المواطنين في النقب . كما تطالب اللجنه بإطلاق سراح كافة المعتقلين والتوقف فورا عن حملة الاعتقالات والملاحقه السياسيه .



ثانيا , تعلن لجنة التوجيه أن نضال شعبنا المشروع لن يتوقف حتى تتوقف سياسة هدم البيوت واقتلاع القرى ومصادرة الارض وأن يتم الاعتراف بجميع قرانا العربيه وبملكية أهلنا على أرضهم أرض الآباء والأجداد  . كما تعلن اللجنه أنها مستمره في كافة الفعاليات والنشاطات المخطط لها والتي ندعو أهلنا للمشاركه فيها بقوه حتى نحصل على كامل حقوقنا ونوقف سياسة التمييز والتهجير نهائيا .



ثالثا , تتقدم لجنة التوجيه بجزيل الشكر والعرفان لكافة أبنا شعبنا في كافة أماكن تواجده وخصوصا أهلنا في النقب الغالي الذين تكاتفوا جميعا لمناهضة هذا القانون والمخطط العنصري ,كما تشكر اللجنه كافة الهيئات والمؤسسات الشعبيه والقانونيه التي عملت على فضح سياسة الحكومه العنصريه تجاه أهلنا في النقب في الداخل والخارج , كما نشكر كل من ساهم في مراحل النضال المختلفه من لجان محليه وسلطات محليه وأحزاب سياسيه وجمعيات أهليه ومركبات لجنة المتابعه وقوى اليسار اليهودي التي وقفت بقوه مع حقنا في العيش الكريم والاعتراف بقرانا ,  كما نشكر النواب العرب واليهود الذين دافعو بقوه عن حقنا في الاعتراف وإلغاء المخطط في لجان الكنيست وهيئتها العامه  .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة