اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

فييرا بابون :الاحد سنضيء الشجرة وما من تظاهرة عاريات بالمدينة

"ان لم تكن مدينة السلام بيت لحم أول من تضيء شجرة الميلاد فمن يضيئها اذن ..... وهذا العام نحتفل بالميلاد المجيد على مدار شهر تقريبًا باحتفالات يومية لا تختصر على المشاركة المحلية انما تحمل ايضًا طابعًا عالميًا وبمشاركة اهالينا من  الداخل  ايضًا ".هذا ما قالته فييرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم في حديث خاص للصنارة مساء امس الخميس عشية الاحتفال باضاءة شجرة الميلاد في ساحة المهد في مدينة السلام بيت لحم مساء بعد غد الاحد.


وتستعد مدينة بيت لحم من خلال تزيين كنائسها وشوارعها وأشجارها وبيوتها القديمة بالزينة والإضاءة، لإستقبال أعياد الميلاد المجيد.


وتتهيأ المدينة وبلديتها وكافة مؤسساتها لاستقطاب الوفود الرسمية والدينية من كافة الأراضي الفلسطينية، ووفود الحجيج القادمين من جميع دول العالم.


ويبلغ ارتفاع شجرة عيد الميلاد لهذا العام 16 مترًا، وستزدان بآلاف المصابيح، والفوانيس، والنجوم، والكرات، والمجسمات المضيئة وأحبال الإنارة.


وقالت بابون:" من خلال الاستعدادات لاستقبال الميلاد والاحتفالات حاولنا قدر الامكان اظهار هوية بيت لحم الدينية الثقافية والسياحية , اذ ان بيت لحم لها صبغة عالمية فهي بيت كل من يؤمن بالسلام وبيت لحم بيت السلام ذاته ... ورغم انها مدينة السلام الا انها لا تعيش السلام بمعنى السلام فهي لا تزال محاصرة ..."


وردا على سؤال مراسل  "الصنارة" حول الرسالة التي تطلقها المدينة عبر احتفالات الميلاد المجيد قالت بابون :" لماذا  لا تكون بيت لحم معقل مفاوضات السلام ومعقل اتفاقيات السلام عالميًا , نحن نحب السلام ونتمنى ان نكون معقلاً له ".


وتابعت بابون:" نسعى لحراك سياحي في المدينة ,وتفعيله بشكل مناسب لتحسين وضعنا الاقتصادي , اذ ان مدينة بيت لحم تعيش ازمة بطالة كبيرة جدًا جدًا بعد غزة ".


أما عن الانباء التي تحدثت عن تظاهرة في مدينة بيت لحم لناشطات عاريات الصدر من حركة "فيمن" العالمية , فنفت بابون ان تكون وجهت لها او للبلدية اي دعوة او طلب لتنظيم مثل هذه التظاهرة واكدت في سياق حديثها لمراسلنا :" لم يقدم اي طلب من هذا النوع , ولا صحة لهذا الكلام أبدا".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة