اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

نجوم بارزون يغيبون عن نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014

 كل لاعب في العالم يتمنى أن يذهب إلى البرازيل في الصيف المقبل عندما تعود نهائيات كأس العالم إلى أميركا الجنوبية، ولكن ستكون هناك حفنة منهم الذين يهدفون جميعهم للتأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو في 13 يوليو المقبل.
 روميو روفائيل: سيغيب عدد كبير من نجوم كرة القدم عن بطولة نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل صيف عام 2014. "ايلاف" تنظر إلى أكبر الأسماء التي ستضطر لمشاهدة هذه البطولة من منازلها.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش: الأداء الرائع والركلات الجريئة وضربات رأسية مثيرة هي القاعدة للحشود المبتهجة في باريس سان جيرمان. ولكن 6 تمريرات حاسمة مع 8 أهداف في تأهيلات كأس العالم، بما في ذلك هدفين في مرمى البرتغال في مباراة الملحق، لم تكن كافية بالنسبة إلى المهاجم السويدي الذي قال "من دون مشاركتي في كأس العالم فلا قيمة لها، وأنني سوف لن اتابع مباريات البطولة".
البولندي روبرت ليفاندوفسكي: المدافعون الدوليون في كل أنحاء العالم، خصوصاً الذين يلعبون في البوندسليغا، سيكونون شاكرين لأن مهاجم بوروسيا دورتموند سوف لن يكون موجوداً في البرازيل. لم يستطع المهاجم البولندي، الذي يتصدر حالياً قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الألماني برصيد 9 أهداف، سوى من مساعدة بلاده بالانتهاء في المركز الرابع في المجموعة الثامنة في التصفيات الأوروبية.

الويلزي غاريث بيل: هل أغلى لاعب في العالم لعب في أي وقت مضى مع ويلز في بطولة كبرى؟ لم يستطع أن يفعل ذلك أبداً النجوم رايان غيغز ومارك هيوز وايان راش. شاهد اللاعب الذي انتقل إلى ريال مدريد بصفقة قياسية85 مليون جنيه استرليني، احتلال بلاده المركز الخامس وبفارق 7 نقاط خجولة عن التأهل للعب المباراة الفاصلة في المجموعة الأولى.

الدنماركي كريستيان أريكسن: كان موسمه 2012/2013 الأخير مع اياكس. خلق لاعب وسط توتنهام أكثر فرص للتهديف من أي لاعب آخر في الدوريات المحلية في كل أنحاء أوروبا بما فيهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش، ولكنه سوف لن يستطيع تخطي أي خط دفاع في البرازيل لأن الدنمارك فشلت في التأهل من المجموعة الثانية.

النمساوي ديفيد ألبا: لم تتأهل النمسا إلى نهائيات كأس العالم منذ 1998، ولكن لاعباً واحداً قد يساعدها في يوم من الأيام لكسر هذا المد القاحل، وهو ظهير ولاعب وسط بايرن ميونيخ الرائع. وعلى رغم أن ألبا قد ساعد منتخب بلاده بدخول مرماه سوى 6 أهداف فقط في 8 مباريات، إلا أن منتخب كرواتيا تفوق عليه بفارق 3 نقاط ليتأهل إلى المباراة الفاصلة من المجموعة الأولى.

المونتنقيرو ستيفان يوفيتش: ظهور الجبل الأسود منذ استقلاله في 2008 على الساحة الكروية الدولية كان سريعاً. انتهى في المركز الثالث في المجموعة الثامنة بعد انكلترا وأوكرانيا. مع اعطاء مهاجم مانشستر سيتي وقتاً عصيباً للدفاع الانكليزي في مباريات مرحلة المجموعات.

التركي أرادا توران: قد يتذكر الجمهور الكروي منتخب تركيا في نهائيات كأس العالم. قد تبدو المرحلة الملحمية إلى الدور نصف النهائي الآن كأنها كانت منذ زمن طويل. فلم تتأهل تركيا منذ ذلك الوقت، ما يعني أن جناح اتلتيكو مدريد الطائر توران الذي خلق 26 فرصة للتهديف خلال دور التصفيات لن تسنح له فرصة التألق في مراحل أعظم.

التشيكي بيتر تشيك: شارك حارس المرمى التشيكي وتشلسي العملاق مرة واحدة فقط في نهائيات كأس العالم حتى الآن وذلك في عام 2006. وبما أن عمره يناهز الـ31 عاماً وعدم مشاركته في البرازيل 2014، ربما سيعني ذلك ضياع فرصة اللعب مرة ثانية في المستقبل في نهائيات البطولة العالمية. ولكن لا يستطيع أحد أن يراهن ضد الفائز بدوري أبطال أوروبا من الظهورفي روسيا 2018.

بيير ايميريك – أوباميانج: مثل زميله في بوروسيا دورتموند روبرت ليفاندوفسكي، فإن مهاجم الغابون سوف لن يكن قادراً على نسخ مستواه المثير للإعجاب في البوندسليغا في نهائيات كأس العالم. فقد فشل منتخب الغابون، الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية التي اقيمت في لندن صيف 2012، إلى التأهل للمباريات الفاصلة للقارة الافريقية.

جوناثان بيترويبا: اختارته هيئة الإذاعة البريطانية في قائمتها القصيرة لأفضل لاعب افريقي لعام 2013 كنجم لبوركينا فاسو، جنباً إلى جنب مع أوباميانج. ولكن جناح رين، الذي لعب دور البطولة في تأهل بوركينا فاسو للمباراة النهائية لكأس الأمم الافريقية في عام 2013، فشل في الوصول إلى البرازيل بعدما فازت الجزائر – البلد العربي الوحيد الذي تأهل لمونديال 2014 - على بلاده في المباراة الفاصلة.


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة