اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عباس لقمة الكويت: لا بد من وضع خارطة طريق تحفظ مصالحنا

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن خسائر دولة فلسطين السنوية تقدر وفق تقارير البنك الدولي بمليارات الدولارات جراء منع السلطة الفلسطينية من استغلال كامل أراضينا، والاستثمار في مواردنا الطبيعية.



وأضاف ، في كلمته للقمة العربية الإفريقية الثالثة التي افتتحت أعمالها، الثلاثاء، أن أبرز وأهم المخاطر على فرص تحقيق السلام في فلسطين والمنطقة، هو ما تتعرض له مدينة القدس الشريف، والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها من تغيير معالمها بشكل ممنهج، واستيلاء، وهدم وتدمير تاريخها وتراثها الديني والروحي والعمراني، وصورتها الحضارية، وعملية طرد وتهجير قسري لسكانها العرب الفلسطينيين في مخالفة وانتهاك صارخ للقانون الدولي.



ونقلت الوكالة الرسمية قول عباس، "نتطلع لأن تكون فلسطين أحد الشركاء الفاعلين في الشراكة العربية الإفريقية، مشددا على أهمية محاربة ظاهرة الانقسام والتشرذم والتفكيك التي تتعرض لها الأقطار العربية وإفريقية".



وأشار ابو مازن إلى أنه من أجل أن تفضي القمة إلى قرارات عملية توضع موضع التنفيذ لا بد من وضع خارطة طريق تضعنا جميعاً على مسار تفاعل وتعاون إيجابي، يحافظ على مصالحنا الإستراتيجية المشتركة.



وأكد ان أبرز التهديدات الأمنية المشتركة لنا هي نمو ظاهرة الإرهاب، فضلاً عن ظاهرة القرصنة في شرق القارة، وتهديد منظومة الأمن في البحر الأحمر.



وأشاد بالدور الذي لعبته دول الاتحاد الإفريقي في حسم النتيجة في الأمم المتحدة لصالح التصويت لعضوية فلسطين كدولة مراقب، وقال إن هذا الموقف المشرف هو النهج الذي دأبت وعودتنا على وقوفه دول القارة الإفريقية العملاقة بشعوبها وقياداتها منذ أمد بعيد، من أجل تمكين شعبنا من نيل حريته واستقلاله والعيش بكرامة في وطنه.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة