اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

رأس تيري تُنقذ الأستاذ من السقوط أمام التلميذ في دربي توتنهام وتشيلسي

تعادل توتنهام هوتسبير مع تشيلسي 1-1 في "دربي لندن" المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت في ملعب وايت هارت لين في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليج.

تقدم الأيسلندي سيجوردسون للسبيرز في الدقيقة 20، وتعادل القائد جون تيري للبلوز في الدقيقة 64، ولعب تشيلسي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80 بعد طرد فرناندو توريس.

بتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 13 نقطة وتشيلسي إلى 11 نقطة.

جاءت المباراة حماسية وقوية من الفريقين، تقاسم كل فريق السيطرة على مجرياتها، هيمن السبيرز على الشوط الأول لعبا ونتيجة وتفوق التلميذ فيلاش بواش على الأستاذ مورينيو، وفي الشوط الثاني تغيرت الصورة تماما بعد نزول الإسباني خوان ماتا الذي أعاد التوازن الهجومي للبلوز.

هيمن الحذر على أداء الفريقين في بداية المباراة، واعتمد المدربان على خطة 4-2-3-1، وهي خطة تقوم على تكثيف منطقة وسط الملعب، ونجح السبيرز في السيطرة نسبيا على منطقة المناورات، عن طريق تحركات البرازيلي باولينيو وديمبلي وايركسن في وجود مهاجم وحيد وهو الإسباني روبرتو سولدادو، في حين اعتمد تشيلسي على جون أوبي ميكيل ولامبارد في وسط الملعب، وأمامهما أوسكار وراميريز، ولعب ادين هازارد مهاجما متأخرا خلف توريس.
 
سيطرة السبيرز الهجومية ترجمها بهدف في الدقيقة 20 من جملة جماعية رائعة بين اريكسن وسولدادو إلى سيجوردسون الذي انفرد وسدد في المرمى لحظة خروج الحارس التشيكي بيتر تشيك في خطأ فادح لقلبي دفاع تشيلسي ديفيد لويز وجون تيري.

استمرت سيطرة السبيرز، وكاد باولينيو أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 22 من عرضية سولدادو ولكن الصربي ايفانوفيتش أنقذ الموقف ببراعة في اللحظة الأخيرة.

الخلطة الهجومية للبلوز لم تكن ناجحة، وفشلت في تشكيل أي خطورة على مرمى السبيرز، فقد اختفى هازارد وأوسكار، وكان توريس معزولا في الأمام دون مساندة من لاعبي الوسط.

نال تاوسند المتألق في الجبهة اليمنى للسبيرز إنذارا للتمثيل، وصنع فرصة هدف محقق لباولينيو من تمريرة بينية رائعة ولكن البرازيلي سدد في القائم الأيسر لمرمى تشيك في الدقيقة 44.

ونال اريكسن إنذرا للخشونة مع أوسكار في الزفير الأخير للشوط الأول الذي شهد رأسية للمخضرم جون تيري علت العارضة.
 
دفع "المو" بالإسباني خوان ماتا بدلا من أوبي ميكيل مع بداشة الشوط الثاني في محاولة لإيجاد الحلول الهجومية للبلوز، وانطلق توريس من الجهة اليمنى ولعب عرضية جميلة لأوسكار المنفرد ولكنه لم يحسن استقبال الكرة مهدرا أخطر فرص تشيلسي في الدقيقة 48.

نال توريس إنذارا في لعبة مشتركة مع فيرتونخين، وانطلق الماتادور واخترق دفاع السبيرز مراوغا فيرتونخين إلا أن الحارس الفرنسي هوجو لوريس أنقذ مرماه ببراعة.

تحرك موسى ديمبيلي كثيرا في الجهة اليسرى للسبيرز، وشكّل خطورة على دفاع البلوز، وتحسّن أداء تشيلسي كثيرا بنزول ماتا وتحرك أوسكار وهازارد، وتحرّك بواش سريعا ودفع بناصر الشاذلي بدلا من تاوسند، المختفي في الشوط الثاني، في الدقيقة 63.

نال فيرتونخين إنذارا للخشونة مع راميريز، وترجم جون تيري سيطرة فريقه لهدف من ركلة حرة مباشرة رفعها ماتا على رأس قائد البلوز ليسكنها المرمى في الدقيقة 64.

دفع مورينيو بالألماني شورله بدلا من هازارد في الدقيقة 70، ولعب هولتبي بدلا من اريكسن في صفوف توتنهام، وكاد شورله يضع تشيلسي في المقدمة من انفراد إثر تمريرة من توريس ولكن الحارس لوريس تصدى للكرة ببراعة شديدة.

نال توريس بطاقة حمراء بعد كرة مشتركة مع فيرتونخين بعد سلسلة من المشادات بين اللاعبين، ودفع مورينيو بأزلبليكويتا بدلا من أوسكار لتأمين دفاعه.

اندفع السبيرز بحثا عن الفوز في محاولة لاستغلال النقص العددي في صفوف تشيلسي، وكاد البديل جيرمين ديفوه أن يحرز هدفا ثانيا لولا براعة تشيك في الدقيقة 85، وسدد سيجوردسون كرة "كرباج" شاهدها تشيك دون حراك ولكن لحسن حظه مرت بجوار القائم، استمر السبيرز في الهجوم بحثا عن هدف ودافع تشيلسي بقوة حتى انتهى اللقاء بتعادل عادل، ومصافحة بين الأستاذ والتلميذ خارج الخطوط.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة