اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

محاولة ادخال هواتف للسجن واعتقال اردني ومواطن من يافا

كشفت الشرطة بالتعاون مع عناصر ومحققين من وحدة اليمار في لواء الشمال , اليوم الاربعاء عن محاولة رشوة سجان لادخاله هواتف نقالة لاسرى أمنيين معتقلين في سجن جلبوع .


واشارت الشرطة في سياق ما نشرته من معلومات حول القضية ان بداية القضية تعود الى عرض رشوى قدمها أسير امني أردني يبلغ من العمر 27 عاما محكوم بالسجن المؤبد منذ عام 2003 بتهمة التأمر بغية التسبب بموت أخرين والانضمام لمنظمة ارهابية .


واشارت الشرطة الى ان الأسير الأردني توجه لسجان في سحن الجلبوع وعرض عليه مبلغ 30 الف شيكل لقاء ادخاله هاتف نقال للسجن , حيث كان الأسير سيحصل على الهاتف من وسيط وهو من سكان يافا يبلغ من العمر 33 عاما .


السجان اطلع قادته في السجن حول ما حصل معه وفي تلك المرحلة انتقلت الشرطة الى تحقيقات سرية في القضية , اشرفت عليها وحدة درور التابعة لمصلحة السجون اضافة الى عناصر من وحدة اليمار في لواء الشمال وفي نهايتها تم اعتقال الوسيط من يافا خلال تسليمه الهاتف النقال وكان بحوزته مبلغ 15 الف شيكل , كما وتم اعتقال الأسير الذي قدم العرض للسجان.



ولدى فتح الرزمة التي سلمها الوسيط للسجان تبين للشرطة ان بداخلها 4 هواتف نقالة , وليس هاتف واحد كما كان متفق عليه .


وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري - مؤخرا ،نجح مخبري وحدة التحقيقات المركزية ًيمار درور ً التابعة لدائرة مصلحة السجون بالتعاون مع محققي وحدة التحقيقات المركزية ًاليمار ً في شرطة لواء الشمال بالكشف عن قضية محاولة رشوى سجان مقابل ادخاله هواتف نقالة لسجناء امنيين الذين يقضون مده محكومياتهم في سجن ًجلبوع ً بالشمال .



وتعود حيثيات هذة القضية الى عرض سجين امني ، اردني الاصل البالغ من العمر حوالي 27 عاما والذي يقضي محكوميتة بالسجن المؤبد هناك منذ عام 2003  بعد ادانتة  بتهمة التآمر للتسبب بموت شخص والانتماء لمنظمة ارهابية ،عرضة على سجان الذي يخدم في هذا السجن مبلغ 30 الف شاقل مقابل ادخال جهاز هاتف نقال المتفق استلامه من قبل شخص اخر ،وسيط عربي من سكان يافا البالغ من العمر حوالي 33 عاما.



السجان أبلغ مسؤولية وقادتة الذين شرعوا بنشاطات  سرية مشتركة ما بين دائره السجون والشرطة والتي تم بنهايتها اعتقال الوسيط المشتبه من يافا وذلك مع محاولته تسليم جهاز الهاتف النقال للسجان وايضا ضبط بحوزته مبلغ 15 الف شاقل كما تم اعتقال السجين الامني الاردني الذي كان قد عرض تقديم الرشوى على السجان .



هذا ومع فتح الرزمة التي ضبطت مع المشتبه من يافا اثناء التسليم عثر على  4 اجهزة هواتف نقالة وليس واحد كما كان قد ًاتفق عليةً .



للعلم ، وفقا للتقديرات اراد الوسيط المشتبه الاحتيال على السجان وادخال الاربعة اجهزه بدل الواحد ًالمتفق علية ً   .



هذا وتواصل الشرطة في لواء الشمال التحقيق مع 2 المشتبهين وبحيث من المزمع احالتهما في ساعات نهار يوم غد الخميس الى محكمة الصلح بمدينة الناصره لتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية   .


الصورة للتوضيح ليس الا...



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة