اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الاتحاد الأوروبي يعلق تزويد مصر بتجهيزات أمنية وأسلحة

أكدت وزيرة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون، الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي قرر تعليق تزويد مصر بالتجهيزات الأمنية والأسلحة.

وقالت عقب اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ببروكسل حول الأزمة الراهنة في مصر إن الاتحاد الأوروبي لا يقوم بدور الوساطة في مصر بل يعمل على مساعدة الأطراف، وناشدت الأطراف كافة في مصر وقف أعمال العنف وخطابات الكراهية.

كما أدان الاتحاد الأوروبي حادثة رفح التي راح ضحيتها 25 شرطياً مصرياً، كما أدان عمليات حرق الكنائس في مصر.

وفي مداخلة مع قناة "العربية"، أكدت آشتون أن كل البلدان ألأوروبية واضحة وتريد أن تستمر في دعم الفقراء في مصر، وأضافت أن الاتحاد الأوروبي واضح جداً حول دعم العملية الديمقراطية بمصر، فالمصريون يريدون دولة ديمقراطية، حيث أن من المهم للمصريين المضي قدماً في عملية سياسية قومية.


وأضافت: "نحن قلقون من استخدام القوة من قبل قوات الأمن، ونحن قلقون حول استخدام القوة من قبل فوات الأمن، كما أننا قلقون من أعمال الإرهاب والهجمات على الكنائس والمباني الدينية".

وقالت: "كلنا مستعدون لمساعدة مصر للمضي قدماً.. عندما ذهبت لمصر أوضحت لكافة الأطراف أنني أريد أن أتحدث لأكبر عدد من الأطراف، فكان من المهم التحدث لمرسي لتمثيل وجهة نظره".

وكان وزير الخارجية السويدي كارل بيلد صرح قبيل الاجتماع: "علينا أن ندين العنف بقوة شديدة. من المهم جداً أن تتكلم أوروبا بلهجة قوية".

وبحث الوزراء "سلسلة من الخيارات" طرحتها عليهم آشتون التي تبقى على اتصال وثيق مع أطراف الأزمة وكانت أول مسؤول أجنبي يلتقي الرئيس المعزول محمد مرسي في مكان احتجازه السري.

وصرحت آشتون لصحافيين عشية المحادثات بأنها مستعدة للعودة والمساعدة على تسهيل التوصل إلى حل سياسي للأزمة. وقالت: "سأكون أكثر من مستعدة للعودة إلى مصر إن أرادوا مني ذلك".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة