اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اختتام المظاهرة القطرية في بئر السبع بمواجهات واصابات واعتقالات

أختتمت في مدينة بئر السبع ظهر اليوم الاثنين مظاهرة قطرية نظمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد ولجنة التوجيه لعرب النقب بمشاركة الالاف من المواطنين العرب من النقب وجميع انحاء البلاد ,ضد مخطط برافر التهجيري.


 انطلقت المظاهرة من أمام جامعة بئر السبع باتجاه مكاتب مديرية توطين البدو.


واختتمت المسيرة المناهضة لمشروع برافر التهجيري والذي يقضي وفقا للمخططات لتهجير عرب النقب من اراضيهم , اختتمت بمواجهات بين رجال الشرطة والأمن ومتظاهرين عرب عندما همت الشرطة في اعادة فتح الشارع بعد انقضاء المسيرة .


واسفرت المواجهات عن اصابة عدد من الشبان والفتيات وتم تقديم العلاج لهم في مكان التظاهرة .


ورفع المتظاهرون شعارات : "الشعب يريد إسقاط المخطط" ،  "ليسقط مخطط برافر- بيغن الإجرامي"، و"تسقط حكومة الإجرام الفاشية"، و"تحية إجلال لأهلنا في النقب الصامد"، وتم رفع أسماء القرى المنوي ترحيلها إلى جانب الأعلام الفلسطينية، في ظل تواجد مكثّف لقوات الشرطة وحرس الحدود الإسرائيلي.


وشهد الوسط العربي اليوم الاثنين إضرابا عاما وشاملا، أطلق عليه "إضراب الغضب"، وذلك رفضا لـ"مخطط برافر" الذي ينوي مصادرة مئات آلاف الدونمات من أراضي عرب النقب وتهجير عشرات الآلاف من قراهم. 


يذكر أنه بموجب مخطط "برافر" الاستيطاني الاقتلاعي، ستصادر إسرائيل 800 ألف دونم من الأراضي العربية في النقب، وستُهجر قرابة 40 ألف إنسان وتهدم 36 قرية. المخطط الذي صادقت عليه "الكنيست "بالقراءة الأولى سيحصر العرب الذين يشكلون 30% من سكان النقب في 1% فقط من أراضي هذه المنطقة.



وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- نهار اليوم الاثنين, في مدينة بئر السبع ,خلال المسيرة والتظاهرة الاحتجاجية القانونية التي كانت قد نظمت هناك وجاءت  تحت عنوان "مسيرة الغضب", ضد مخطط "برافر"  ,التظاهرة  التي كانت قد دعت اليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد ولجنة التوجية لعرب النقب وانطلقت من امام حرم الجامعة حتى مكاتب "مديرية توطين البدو" بمشاركة حوالي 800 شخص , تم خرق شروط الموافقة على التظاهرة من قبل مشاركيها , الامر الذي  اسفر عن سد محور الشارع الرئيسي الواصل ما بين مستشفى "سوروكا" ومركز "المعلمين" لمدة حوالي الساعة اضافة لوقوع ازدحامات مرورية خانقة في كافة انحاء المنطقة هناك.


هذا وكانت قيادة الشرطة قد قامت بالايعاز الى المتظاهرين بالعمل وفقا لما تمليةشروط الموافقة على هذة التظاهرة القانونية , الا انة عبثا حيث شرع المشاركون بالاخلال بالنظام بما تضمن رفض  العودة الى الارصفة ,سد محور الشارع امام حركة السير فما كان من القيادة الا الاعلان عن التظاهرة كتظاهرة غير قانونية وعلى مشاركيها التفرق  الا ان الاخيرين  شرعو بالاعتداء على افراد الشرطة, الامر الذي اسفر عن اصابة 3 من افرادها بجراح وصفت وعلى ما يبدو بالطفيفة تمت احالتهم على اثرها لتلقي العلاج بمستشفى "سوروكا ".


الامر حذا بالقوات الى تفريق المتظاهرين مع استعمال القوه المناسبة بالتعاون مع قوات من الخيالة ,عناصر من القوات الخاصة وحرس الحدود واعادة المتظاهرين الى ارصفة الشارع هناك.


هذا وتم خلال ذلك ,اعتقال اجمالي 15 مشتبه بالاخلال بالنظام وتمت احالتهم للتحقيق في مركز الشرطة مع العلم على انة  ما زال يتجمع هناك اعداد من المتظاهرين الا ان الهدوء يعم المكان في هذة الساعة من الظهيرة .











































































































































>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة